الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 03:29 مـ 18 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الرسائل النصية .. تعرف علي أبرز خصائص الواتساب

"الرسائل النصية"
"الرسائل النصية"

"الرسائل النصية".. تعرف علي أبرز خصائص الواتساب.. عند الحديث عن التطبيقات التي غيرت طريقة تواصل الناس، لا يمكن تجاهل الواتساب، فقد أصبح الواتساب تطبيقًا شائعًا ومستخدمًا على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، ويوفر الواتساب وسيلة سهلة وفعالة للتواصل عبر الرسائل النصية والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وقد تم إدخال العديد من الميزات والتحسينات على مر السنين لجعل التجربة أكثر ملاءمة ومتعة للمستخدمين.

تطبيق الواتساب

"الرسائل النصية".. تعرف علي أبرز خصائص الواتساب

تأسس الواتساب في عام 2009 من قبل جان كوم وبرايان أكتون وهما مهندسان سابقان في شركة ياهو، في البداية، تم تطوير التطبيق كبديل للرسائل القصيرة (SMS)، حيث كان يتيح إرسال الرسائل النصية مجانًا عبر الإنترنت، ومع مرور الوقت، تطور الواتساب ليشمل ميزات مثل إرسال الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية والموقع الجغرافي وغيرها الكثير.

وتعتبر سهولة الاستخدام والواجهة البسيطة من السمات البارزة للواتساب، بمجرد تثبيت التطبيق وتسجيل الدخول باستخدام رقم الهاتف، يمكنك البدء في إنشاء قائمة جهات الاتصال الخاصة بك والتواصل معهم فورًا، يعتمد الواتساب على الاتصال بالإنترنت لنقل البيانات، سواء كانت رسائل نصية أو مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو، وبالتالي يعتبر استخدامه مجانيًا (باستثناء تكلفة الاتصال بالإنترنت المستخدمة).

خصائص الواتساب

وتتضمن خصائص الواتساب العديد من الميزات الرئيسية التي تجعله تطبيقًا شهيرًا ومفضلًا للكثيرين، وإليكم بعض هذه الخصائص:-

1- الرسائل النصية: يمكنك إرسال رسائل نصية فورية لجهات الاتصال الخاصة بك، ويتم تسليمها فورًا عندما يكون المستلم متصلًا بالإنترنت، ويمكنك أيضًا إنشاء مجموعات للدردشة الجماعية ومشاركة الرسائل مع عدة أشخاص في وقت واحد.

2- المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو: يمكنك إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو عبر الواتساب مع أي شخصائصه:

- الرسائل النصية: يمكنك إرسال رسائل نصية فورية لجهات الاتصال الخاصة بك، ويتم تسليمها فورًا عندما يكون المستلم متصلًا بالإنترنت، ويمكنك أيضًا إنشاء مجموعات للدردشة الجماعية ومشاركة الرسائل مع عدة أشخاص في وقت واحد.

- المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو: يمكنك إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو عبر الواتساب مع أي شخص في أي مكان في العالم، بشرط أن يكون لديك اتصال بالإنترنت، وهذه الميزة توفر طريقة مريحة واقتصادية للتواصل مع الأصدقاء والعائلة والزملاء.

- مشاركة الملفات: يسمح لك الواتساب بمشاركة ملفات مختلفة مثل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والملفات الصوتية. يمكنك أيضًا إرسال الموقع الجغرافي لتحديد موقعك الحالي أو موقع معين.

- الوضع الليلي: يتميز الواتساب بوضع ليلي يمكن تفعيله، وهو وضع يعمل على تقليل سطوع الشاشة واستهلاك الطاقة لتوفير تجربة أكثر راحة في الأماكن المظلمة أو في الليل.

- الحالة: تسمح لك ميزة الحالة بمشاركة صور ومقاطع فيديو ونصوص قصيرة مع جهات الاتصال الخاصة بك، ويمكنك تحديث حالتك بشكل منتظم لمشاركة الأحداث الحالية والصور الشخصية والأفكار والمزيد.

- الأمان والخصوصية: يولي الواتساب اهتمامًا كبيرًا لأمان المستخدمين وخصوصيتهم، ويتم تشفير الرسائل من نهاية إلى نهاية، مما يعني أنها لا يمكن قراءتها من قبل أي شخص آخر غير المرسل والمستلم، كما يمكن للمستخدمين ضبط إعدادات الخصوصية والتحكم في من يمكنه الوصول إلى معلوماتهم الشخصية والحالة والصور الشخصية.