الخميس 2 مايو 2024 مـ 04:42 صـ 23 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

برلنتي عبد الحميد.. ملكة جمال «حي البغالة» وعمرها 11 سنة

برلنتي عبد الحميد
برلنتي عبد الحميد

عندما ظهرت على الشاشة لأول مرة، لعبت أدوار الإغراء.. واستطاعت أن تخترق الزحام لتشغل مكانا لم تقف فيه نجمة سينمائية من قبل، إنها الفنانة نفيسة عبد الحميد، الشهيرة فنيا ببرلنتي عبد الحميد.

وأجرت مجلة آخر ساعة لقاءً معها عام ١٩٥٧، حيث قالت إنها جلست على الجمال بحي البغالة بالسيدة زينب، وعمرها ١١ سنة، وعندما كانت تمشي وهي في هذه السن، كان يمشي وراءها طابور من تلاميذ المدارس، وأولاد البلد.. يحاول كل فريق أن يحميها من الآخر.

وقالت والابتسامة تعلو وجهها إن فريق من "صياع البغالة" كانت تنتظرها في كل يوم على ناصيتي شارع ممتاز، وشارع السد البرانيس لتصفق لها وهي تمر، كما يصفقون لنجوم السينما، وبدأت تكبر، وتكبر فيها هوايتها، وعبارات الغزل والإعجاب التي تستمع اليها في الطريق.

وتستطرد برلنتي قائلة: بأن الشيئ الذي يثير غضبها من الناس لأنهم يطلقون عليها مارلين مونرو!

كيف؟ وانا بنت بلد، وهذه المشية التي تمشيها مارلين مونرو معروفة في الأحياء البلدية.. وأن الملاية اللف ترغم كل من تستعملها على أن تمشي هذه المشية.. إما الفساتين الضيقة فهي ترديها وهي طفلة.

وبسؤالها عن اسمها الحقيقي نفيسة قالت: عندما ولدت.. رغبت أمها في أن تسميها برلنتي، لكن جدها الشيخ محمد حسن علي حواس الذي كان مدرسات بكلية أصول الدين، رفض أن يسميها برلنتي، واسمها نفيسة!

وبسؤالها عن المقارنة بين عبد الوهاب، وفريد الاطرش، وعبد الحليم حافظ، قالت: إن عبد الوهاب موسيقاه تجعلها تشرد بفكرها، وتسرح كثيرا، أما عبد الحليم فيخاطب القلوب والعواطف، والاحساسات، أما فريد الاطرش فيخاطب الغرائز الجنسية.

وبسؤالها عن الأغنية التي تحب أن ترددها وهي في الحمام.. قالت: ٣ سلامات.. ياواحشني.. ٣ أيام.

مركز معلومات أخبار اليوم