الإثنين 24 يونيو 2024 مـ 11:23 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

ساعات العمل المرنة تجعل الأشخاص أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب

صحة وطب  العمل الشاق
صحة وطب العمل الشاق

وجدت دراسة للباحثين بجامعات هارفارد وولاية بنسلفانيا، أن تجنب العمل الشاق مكن أن يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب، وفقًا لـ ديلي ميل البريطانية.

ساعات العمل المرنة تجعل الأشخاص أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب

وأشارت الدراسة، إلى أن أولئك الذين يعملون لدى رؤساء يسمحون لهم بساعات عمل مرنة كانوا أقل عرضة للمعاناة من مشكلات في القلب، كما أن الموظفين الذين لا يتعارض عملهم مع حياتهم المنزلية يتمتعون بصحة قلب تعادل كونهم أصغر بعشر سنوات.

وشملت الدراسة، بيانات 1528 موظفًا في مناصب عالية، ومتوسطة الأجر، بمجال تكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى مقدمي رعاية منخفضي الأجر، وبعد تسجيل ضغط الدم الانقباضي لديهم، ومؤشر كتلة الجسم، والهيموجلوبين السكري، وحالة التدخين، والكوليسترول في بداية الدراسة وبعد 12 شهرًا.

وتم استخدام معلوماتهم الصحية لحساب درجة مخاطر التمثيل الغذائي للقلب (CRS)؛ حيث يشير الرقم الأعلى إلى ارتفاع خطر الإصابة بالمرض، ليجد الخبراء أن التدخلات في مكان العمل لم يكن لها تأثير عام بشكل كبير على CRS للمشاركين، ومع ذلك، أشاروا إلى أنه قلل من CRS لدى أولئك الذين لديهم خطر أعلى للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وبحسب الخبراء، تم تصميم تدخلات لتغيير ثقافة مكان العمل بمرور الوقت بهدف تقليل الصراع بين عمل الموظفين وحياتهم الشخصية وتحسين حياتهم في نهاية المطاف، بالإضافة لتدريب المشرفين على إظهار الدعم للحياة الشخصية للموظفين إلى جانب أدائهم الوظيفي، وانضم الموظفون إلى كبار السن في دورات تدريبية حول تعزيز سيطرة الموظفين على جداولهم ومهامهم.