الأحد 14 يوليو 2024 مـ 04:46 صـ 7 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية القبض على شاب طارد مذيعة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي ليطلب منها الزواج| فما قصته؟ محامي مدرب الكيك البوكس المتهم بالتحرش بقاصرات: اللعبة طبيعتها التلامس والاحتكاك

الأرصاد الجوية تحذر: سقوط أمطار على مناطق متفرقة الساعات المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا جديدًا، بشأن حالة الطقس اليوم في مصر، وذلك اليوم الأربعاء 4 أكتوبر 20203، حيث تصل درجة الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى 24 درجة مئوية، ومستوى الرؤية الأفقية 2000 متر، ومن المتوقع سقوط أمطار على عدد من المناطق خلال الساعات المقبلة.

سقوط أمطار على شمال البلاد

وحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية المصرية، من المتوقع سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من شمال البلاد، والتي قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وتقل حدتها كلما تقدمنا، لتصبح خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى والصحراء الغربية، وتتفاوت شدة الأمطار من خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 20%.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم في مصر

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن تكون درجة الحرارة التي تشهدها البلاد اليوم الأربعاء، على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية، بينما تصل درجات الحرارة على مناطق جنوب إلى 40 درجة مئوية، ليسود بهذا طقس شديد الحرارة نهارًا على جنوب الصعيد مائل للحرارة على باقى الأنحاء.

حالة الطقس اليوم في مصر

وأوضحت هيئة الأرصاد، حالة الطقس اليوم في مصر، ليكون الطقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على منطقة السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

أما عن حالة الطقس ليلًا، فيكون لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حيث تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى شمال القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق، تكون غير مؤثر على الأنشطة اليومية.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم

وشهدت عدد من المدن والمناطق المصرية، صباح اليوم الأربعاء، وجود شبورة مائية، من 4 إلى 7 صباحًا، وذلك على كل من القاهرة الكبرى والوجه البحري والصحراء الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

ويسود بعض المناطق، إعتدال في نشاط الرياح، لتكون بسرعة تتراوح من 26: 28 كم/س، وذلك على القاهرة الكبرى والوجه البحري والصحراء الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية.