السبت 27 يوليو 2024 مـ 04:41 صـ 20 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
سفير سياحي يكشف: معرض قمة الهرم يجذب الآلاف واكتشافات تاريخية مدهشة في أعماق النيل زعير لـ”سفير سياحي”: عروض مميزة للطيران والفنادق ستعيد السياحة المصرية إلى أوجها خاص لـ”سفير سياحي”.. مصطفى وزيري يكشف أسرار الاكتشافات الأثرية الجديدة بالصور.. «الفيروز يلازا» يحتفل باليوم الوطني البلجيكي جبل الديناصور.. سفير سياحي يستعرض معلومات مثيرة عن كنز جديد في مصر فيديو.. طنطاوي: مصر تعطي اهتماماً كبيراً لدعم السياحة وتعزيز العلاقات الدولية فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري

الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد الثلاثاء المقبل

ارتفاع كبير في درجات الحرارة
ارتفاع كبير في درجات الحرارة

الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد الثلاثاء المقبل.. حالة الطقس، قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن درجة الحرارة في الظل سجلت على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار 41 درجة مئوية.

هل تخطينا الموجة شديدة الحرارة؟


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: تخطينا ذروة الموجة شديدة الحرارة أمس وأمس الأول، وبدأنا نشهد انخفاضا في درجات الحرارة.


متى تنخفض درجات الحرارة ؟

وأكد: طقس البلاد سيشهد انخفاضا في درجات الحرارة الأحد والاثنين المقبلين حيث تتراوح الحرارة على القاهرة الكبرى ما بين 35 إلى 36 درجة مئوية.

 

هل تتعرض البلاد لموجة حارة جديدة؟

ولفت إلى أنه بداية من الثلاثاء المقبل سنشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة مرة أخرى لنشهد ظهورا جديدا للموجة شديدة الحرارة، متابعا: خلاص يعتبر دخلنا فصل الصيف مناخيا.

كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة غدا الأحد والاثنين انخفاضا طفيفا ومؤقتا بقيم تتراوح من 3:5 درجات مئوية على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد

حالة الطقس غدا

كما كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن متوسط درجات الحرارة المتوقعة غدا:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى

درجة الحرارة العظمى: 36

درجة الحرارة الصغرى: 23

السواحل الشمالية الغربية

درجة الحرارة العظمى:30

درجة الحرارة الصغرى: 20

السواحل الشمالية الشرقية

درجة الحرارة العظمى:32

درجة الحرارة الصغرى: 23

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر

درجة الحرارة العظمى:38

درجة الحرارة الصغرى: 28

شمال الصعيد

درجة الحرارة العظمى: 37

درجة الحرارة الصغرى: 27

جنوب الصعيد

درجة الحرارة العظمى:43

درجة الحرارة الصغرى:28

و