الأربعاء 22 مايو 2024 مـ 03:40 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

سقوط أمطار غزيرة وسيول في لبنان.. وغرق أكثر من 7 مناطق

سقوط امطار غزيرة وسيول في لبنان
سقوط امطار غزيرة وسيول في لبنان

شهدت الأراضي اللبنانية موجة شديدة من الفيضانات والسيول التي أغرقت الشوارع والميادين العامة، ما أدى إلى إصابة عشرات الأفراد، وإغراق كثير من الطرق وتعطل الحركة المرورية.

فيضانات لبنان

تداولت مشاهد مأساوية في بعض المدن اللبنانية خلال الساعات الماضية، حيث أُصيبت الأراضي اللبنانية بسلسلة من الكوارث الطبيعية التي شملت ضربات قوية من السيول والفيضانات أسفرت عن مصرع وإصابة العديد من المواطنين.

المزيد من مشاهد الفيضانات في بلدة السهيلة. وقد طلبت بلدية درعون- حريصا من السائقين عدم سلوك طريق درعون، سهيلة وعين الريحانه بسبب الانهيارات الحاصلة.#درعون #حريصا #السهيلة #لبنان #فيضانات pic.twitter.com/7I4LH1v4An

— كواليس بيروت - Kawalis Beirut (@KawalisBeirut) April 30، 2024

وشهدت بعض المناطق اللبنانية اجتياح شديد من السيول ووقوع حوادث مأساوية تسببت في اندلاع حريق بالعاصمة بيروت، وكان أبرزها منطقتي الـ جونيه وكسروان وطرق منطقة الليمونة في الشمال الشرقي للبنان، بالإضافة إلى غرق منطقة علي النهري، ومدينة السهيلة، وإغراق طريق درعون، ومنطقة عين الريحانة بسبب الانهيارات التي نتجت عن هطول المطر الغزير.

فيضانات في جونيه وكسروان في لبنان ???????? لا إله إلا الله
30-4-2024
#Lebanon #Floods https://t.co/LSjv1UUKBR pic.twitter.com/AnniMktiZl

— المركز العربي للطقس والمناخ (@ACFWC1) April 30، 2024

وتعتبر تلك المناطق هي الأكثر تضررًا، مما أدى إلى حدوث أزمة بمستشفى السيدة في جونية، بسبب دخول المياه إلى قسم الطوارئ، بالإضافة إلى إغراق موقف السيارات المجاور، وحدوث حالة من الفوضى في المكان.

الأمطار تُغرق موقفًا للسيّارات قرب مستشفى سيدة لبنان في #جونية.#مستشفى_سيدة_لبنان #أمطار #لبنان #كسروان #شتاء #فيضانات #ليبانوس pic.twitter.com/VOE4m6XPu1

— Lebanos (@lebanosnews) April 30، 2024

حريق مطعم في بيروت

وحسب ما تداولته مُغردين منصة إكس، تسبب هطول الأمطار الغزيرة، في تعطيل حركة المرور، وغرق الشوارع وطرق منطقة الليمونة في الشمال الشرقي للبنان.

المزيد من مشاهد الفيضانات في بلدة السهيلة. وقد طلبت بلدية درعون- حريصا من السائقين عدم سلوك طريق درعون، سهيلة وعين الريحانه بسبب الانهيارات الحاصلة.#درعون #حريصا #السهيلة #لبنان #فيضانات #ليبانوس pic.twitter.com/vVE8cSBgZT

— Lebanos (@lebanosnews) April 30، 2024

وعلى صعيد أخر، اندلع حريق هائل في أحد المطاعم اللبنانية بالعاصمة بيروت، حيث تلقى المبنى حريق مأساوي أسفر عن مصرع 9 أشخاص نتيجة اختناقهم، وأصيب شخصان آخران.