الخميس 18 يوليو 2024 مـ 05:36 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

الأرصاد تعلن موعد ذروة الموجة شديدة الحرارة.. والقاهرة 43 درجة

الطقس
الطقس

حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من حالة الطقس يومي الخميس والجمعة، مؤكدة أنها ذروة الموجة شديدة الحرارة.

ذروة الموجة الحارة

وقالت غانم: تشهد البلاد موجة شديدة الحرارة، وذروتها غدًا الخميس والجمعة، مزيدا من التأثر بالكتل الهوائية الصحراوية مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

تجاوز درجة الحرارة 40

وتابعت غانم: مع يوم الأحد المقبل، أول أيام عيد الأضحى هناك انخفاض في درجات الحرارة بمعدل من 3 إلى 4 درجات تعود القاهرة الكبرى لتسجل درجة الحرارة ما بين 38 إلى 39 درجة مئوية.

وواصلت غانم: يظل الطقس شديد الحرارة في النهار مائلا للحرارة ومعتدلا في الليل مع يومي الاثنين والثلاثاء ثاني وثالث أيام العيد، حيث تسجل العظمى ما بين 37 إلى 38 درجة، مشددة: الأجواء تصبح صيفية.

وأكدت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ذروة يومي الخميس والجمعة تسجل القاهرة الكبرى 43 درجة مئوية.

وحذرت غانم قائلة: لذا لابد من تناول قدر كبير من السوائل والتواجد في أماكن جيدة التهوية وارتداء ملابس قطنية وفاتحة اللون، وعدم الوقوف تحت آشعة الشمس.

وتشهد البلاد طقسا شديد الحرارة خلال النهار على أغلب الأنحاء، ويصبح حارا على السواحل الشمالية، فيما يعتدل الطقس في الليل على أغلب الأنحاء، ويكون مائلا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.