الأحد 16 يونيو 2024 مـ 11:56 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

موعد انتهاء الموجة الحارة.. الأرصاد الجوية تكشف

الطقس
الطقس

موعد انتهاء الموجة الحارة.. الأرصاد الجوية تكشف.. كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، سبب ارتفاع درجات الحرارة والموجة الحارة التي تشهدها البلاد حاليا، حيث تجاوزت درجة الحرارة على جنوب الصعيد، 44 درجة مئوية.

سبب ارتفاع درجات الحرارة

وقالت غانم في تصريحات صحفية: تشهد البلاد موجة شديدة الحرارة، ويعود ذلك لسببين أولًا التأثر بكتل هوائية صحراوية مرتفعة في قيم درجات حرارتها، مع امتداد المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا حيث يعمل على ارتفاع قيم درجات الحرارة وزيادتها لفترات سطوع أشعة الشمس، وتصبح الأجواء مشمسة على كافة الأنحاء.

تحذير من الموجة الحارة

وواصلت غانم: تستمر الموجة شديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، لذا يجب عدم التعرض المباشر للشمس خلال الظهيرة، أو الوقوف تحت أشعتها، مع تغيير حرارة الجسم لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري، وارتداء غطاء الرأس، بالإضافة إلى تناول قدر كبير من السوائل، وارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون.

وأكملت: تصبح الأجواء شديدة الحرارة في النهار على أغلب الأنحاء، حارة على المناطق الساحلية وفي الليل الأجواء معتدلة، مع نشاط للرياح يساعد على تلطيف الأجواء فترات المساء وساعات الليل المتأخر على أغلب المحافظات.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الأجواء تكون شديدة الحرارة في النهار على أغلب الأنحاء، بينما تصبح حارة على المناطق الساحلية، وفي الليل تكون الأجواء معتدلة.

وأكدت أن هناك نشاطا للرياح يساعد على تلطيف الأجواء فترات المساء، وساعات الليل المتأخر، على أغلب المحافظات.