السبت 27 يوليو 2024 مـ 04:56 صـ 20 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
سفير سياحي يكشف: معرض قمة الهرم يجذب الآلاف واكتشافات تاريخية مدهشة في أعماق النيل زعير لـ”سفير سياحي”: عروض مميزة للطيران والفنادق ستعيد السياحة المصرية إلى أوجها خاص لـ”سفير سياحي”.. مصطفى وزيري يكشف أسرار الاكتشافات الأثرية الجديدة بالصور.. «الفيروز يلازا» يحتفل باليوم الوطني البلجيكي جبل الديناصور.. سفير سياحي يستعرض معلومات مثيرة عن كنز جديد في مصر فيديو.. طنطاوي: مصر تعطي اهتماماً كبيراً لدعم السياحة وتعزيز العلاقات الدولية فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري

موجة حارة قوية.. الأرصاد توضح طقس الساعات المُقبلة

طقس حار
طقس حار

قالت منار غانم، عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنه وفقا لتوقعات الهيئة العامة للارصاد الجوية بدأنا اليوم ارتفاعا في قيم درجات الحرارة بداية من موجة حارة الى شديدة الحرارة وستؤثر على معظم محافظات الجمهورية بسبب تغير مصادر الكتل الهوائية، والايام الماضية كانت هناك كتل هوائية شمالية وكانت قيم درجات الحرارة اقل من المعدلات، لكن اعتبارا من اليوم بشكل تدريجي ستتحول مصادر الكتل الهوائية الى كتل هوائية صحراوية.

وخلال برنامج 'نشرة الأخبار' المذاع علي قناة 'dmc'، أكدت أنه تدريجيا سنلاحظ زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار بسبب وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا ، موضحة أنه سيعمل على ارتفاع قيم درجات الحرارة وبالتالي العظمي ستكون 34 في الظل ومع باقي ايام الاسبوع القادم.

وأوضحت أنه على مدار الاسبوع سيكون هناك مزيد من الارتفاعات في قيم درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار ويمكن الارتفاعات في معظم المحافظات، وهذا على مدار الاسبوع القادم وستتراوح درجات الحرارة في بداية الاسبوع من 36 - 37 ومن منتصف الاسبوع حتي نهاية الاسبوع ستتجاوز الـ 38 و39 درجة مئوية.