السبت 27 يوليو 2024 مـ 05:14 صـ 20 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
سفير سياحي يكشف: معرض قمة الهرم يجذب الآلاف واكتشافات تاريخية مدهشة في أعماق النيل زعير لـ”سفير سياحي”: عروض مميزة للطيران والفنادق ستعيد السياحة المصرية إلى أوجها خاص لـ”سفير سياحي”.. مصطفى وزيري يكشف أسرار الاكتشافات الأثرية الجديدة بالصور.. «الفيروز يلازا» يحتفل باليوم الوطني البلجيكي جبل الديناصور.. سفير سياحي يستعرض معلومات مثيرة عن كنز جديد في مصر فيديو.. طنطاوي: مصر تعطي اهتماماً كبيراً لدعم السياحة وتعزيز العلاقات الدولية فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري

الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

طقس اليوم في مصر
طقس اليوم في مصر

الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. كشفت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على مستوى الجمهورية.

ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا

أوضحت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي في برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أن هناك ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة، بالتزامن مع موجة حارة تؤثر على جميع المحافظات.

تأثير الكتل الهوائية الصحراوية

أشارت الدكتورة غانم إلى أن الكتل الهوائية القادمة من الصحراء العربية هي السبب الرئيسي لارتفاع درجات الحرارة، مما سيؤدي إلى دخول البلاد في موجة حارة تصل ذروتها في الأيام المقبلة.

توقعات درجات الحرارة

توقعت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تصل درجات الحرارة اليوم إلى 37 درجة مئوية، بزيادة قدرها 4 درجات عن المعدل الطبيعي.

وأضافت أن ذروة الموجة الحارة ستكون في نهاية الأسبوع، وقد تستمر لأكثر من أسبوع.

نصائح لتجنب تأثيرات الحرارة

أكدت الدكتورة منار غانم أن درجات الحرارة في شهر يونيو أعلى من شهر يوليو، لذا نصحت بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية، وشرب الكثير من المياه والسوائل للحفاظ على الترطيب.

تأتي هذه التوقعات في إطار جهود الهيئة العامة للأرصاد الجوية لتحذير المواطنين من التأثيرات السلبية للموجة الحارة، وتقديم النصائح اللازمة للتعامل معها بسلامة.