الأحد 16 يونيو 2024 مـ 12:37 مـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

طقس اليوم في مصر
طقس اليوم في مصر

الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. كشفت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على مستوى الجمهورية.

ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا

أوضحت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي في برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أن هناك ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة، بالتزامن مع موجة حارة تؤثر على جميع المحافظات.

تأثير الكتل الهوائية الصحراوية

أشارت الدكتورة غانم إلى أن الكتل الهوائية القادمة من الصحراء العربية هي السبب الرئيسي لارتفاع درجات الحرارة، مما سيؤدي إلى دخول البلاد في موجة حارة تصل ذروتها في الأيام المقبلة.

توقعات درجات الحرارة

توقعت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تصل درجات الحرارة اليوم إلى 37 درجة مئوية، بزيادة قدرها 4 درجات عن المعدل الطبيعي.

وأضافت أن ذروة الموجة الحارة ستكون في نهاية الأسبوع، وقد تستمر لأكثر من أسبوع.

نصائح لتجنب تأثيرات الحرارة

أكدت الدكتورة منار غانم أن درجات الحرارة في شهر يونيو أعلى من شهر يوليو، لذا نصحت بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية، وشرب الكثير من المياه والسوائل للحفاظ على الترطيب.

تأتي هذه التوقعات في إطار جهود الهيئة العامة للأرصاد الجوية لتحذير المواطنين من التأثيرات السلبية للموجة الحارة، وتقديم النصائح اللازمة للتعامل معها بسلامة.