السبت 4 مايو 2024 مـ 09:23 صـ 25 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

فيديو.. الرئيس السيسي يختلف مع وزير الصحة بشأن الحرية الكاملة للإنجاب

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

فيديو.. الرئيس السيسي يختلف مع وزير الصحة بشأن الحرية الكاملة للإنجاب.. اختلف الرئيس عبدالفتاح السيسي مع حديث وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، أن الإنجاب حرية مطلقة للأسرة، قائلًا: 'أنا مش متفق معاك في هذا الأمر'.

وقال 'السيسي' خلال كلمة في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الثلاثاء، إن الحرية الكاملة في الانجاب ممكن تسبب كارثة في البلد، لأنه ممكن يكون هناك أشخاص قد لا تكون مدركة لحجم التحدي وفي النهاية المجتمع والدولة تدفع الثمن.

وأوضح أن تأثير الزيادة السكانية انعكس على مختلف الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المجلس القومي للسكان يحتاج أن يأخذ قوة دفع وسيترأسه رئيس الوزراء من أجل أن يتم تعزيز دوره وتحقيق نتائج جيدة.

ومن جانبه أكد 'عبدالغفار'، في كلمته، أن مشكلة الزيادة السكانية هي التحدي الأكبر الذي يواجه العمل الوطني في مصر في الحاضر والمستقبل، حيث أنها تعرقل جهود التنمية والنمو الاقتصادي وتلتهم كافة عوائد التنمية مما يؤثر على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وبالتالي مستوى معيشتهم والسبب في ذلك يرجع إلى عدم وجود توازن بين النمو الاقتصادي والنمو السكاني.

وأشار الى أن النمو السكاني السريع يجعل القضاء على الفقر ومكافحة الجوع وسوء التغذية ومواكبة زيادة تغطية النظم الصحية والتعليمية أكثر صعوبة وعلى العكس من ذلك أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة لاسيما تلك المتعلقة بالصحة والتعليم والمساواة بين الجنسين سيساهم في خفض معدلات الإنجاب وتباطؤ النمو السكاني.