السبت 4 مايو 2024 مـ 01:57 صـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أبكت السوشيال ميديا.. قصة وفاة طبيبة تخدير بسكتة قلبية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أبكت السوشيال ميديا.. قصة وفاة طبيبة تخدير بسكتة قلبية.. أثارت وفاة طبيبة تخدير من محافظة الشرقية حالة من الحزن، علي مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشرت إحدى صديقاتها نبأ وفاتها بسكته قلبية مفاجئة داخل السكن الخاص بعملها، التابع لأحد مستشفيات جامعة الأزهر، وتداول مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي، منشور وفاة الدكتورة نورا نجيب البالغة من العمر 27 عامًا علي نطاق واسع، مشيدين بدماثة خلقها وطيبة قلبها التي عرفها بها الجميع، ووقوفها بجانبهم ومد يد العون لكل من احتاج مساعدتها.

وفاة طبيبة تخدير بسكته قلبية مفاجئة

 

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة آية مبارك صديقة الطبيبة الراحلة، إنها عادت من النبطشية ودخلت إلى غرفتها للنوم، وفي اليوم التالي لاحظوا تغيبها عن العمل، فذهبت إحدى زميلاتها إلى السكن الخاص بالأطباء للاطمئنان عليها فشاهدتها نائمة، فحاولت إيقاظها لكنها لم تستجب لتكتشف موتها.

وأضافت صديقة الطبيبة الراحلة : 'هرول الجميع مسرعين ونقلوها إلى غرفة الرعاية بالمستشفى لمحاولة إسعافها، ليكتشفوا أنها فارقت الحياة جراء تعرضها لسكتة قلبية مفاجئة أثناء النوم'.

وأشارت الدكتورة آية مبارك إلي أن الراحلة كانت مجتهدة ومحبوبة من الجميع وتعمل دائما علي مساعدتهم، ومداومة علي حلقات الذكر وقراءة القرآن الكريم والصلاة في أوقاتها.

وأكدت أنها لا تعاني من أي مشكلات صحية لكنها في الفترة الأخيرة، كانت تشعر بالارهاق نتيجة لضغوط العمل لساعات متواصلة، دون الحصول علي قسط من الراحة أو النوم.

وكانت أخر ما كتبته الطبيبة علي صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك 'أُلقِي إِلَيكَ مَقَالِتي وحَوائِجي..

لن نَبرحَ الأعتَابَ حتىٰ نُجبَرا' وفي منشور آخر

'أنا عمري ما عيشت شعور معين إلا وخالطه خوف، الخوف يبلغ مني ثلاث أرباعي كإنسان، ويلازمني كيدِ ثقيلة تحط على كتفي كل مرة، ويتبعني كخطوات ألتفت أبحث عنه لا أراه.. ربما الخوف أحدهم، وحين بداخلي'

وتداول أصدقاء الطبية عددًا من المنشورات التي تبرز أخلاقها الحميدة ومعاملته الحسنة مع الجميع، مما أثار تعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر طبيب يدعى حسن عاشور منشور يشيد من خلاله بأخلاق وتميز الطبية الراحلة قائلا: 'مهنة الطب هي مهنة الإهتمام بالتفاصيل و خصوصا تخصص الجراحة، و لأنها مهنة موجهة لخدمة أغلى و أهم ما في الدنيا و هو الإنسان فدور كل واحد في المنظومة بيتعامل مع المريض مهم جداً و لما الكل بيقدم عمله بإخلاص و تميز، ده بيؤدي مباشرة لرفع مستوي الخدمة المقدمة للمريض'.

وتابع 'أنا حابب أقدم نموذج جميل لشباب الأطباء دكتورة نورا نجيب، طبيبة في بداية مشوارها العملي تعمل طبيب دور في مركز الصفوة الطبي لأكثر من عام و نصف و هي مشروع معيد متميز بكلية الطب باذن الله

أمينة و يقظة دائما في تعاملها مع المرضى دقيقة جداً في شغلها يكفي قراءة اي شيت للمريض لمعرفة وضعه الصحي و تاريخه المرضي جيدا بدون سؤاله .

واستطرد ' دائما بطمئن علي المرضى لوجودها بجوارهم بأداء نائب جراحة رفيع المستوى و ليس كطبيب دور فقط، الصراحة أنا حابب اشكرها علي مجهودها مع المرضي و اسأل الله أن يجزيها خير الجزاء، و يوفقها في مستقبلها وكمان أقدمها كنموذج يحتذى بيه لكل شباب الأطباء'.

ونعت مستشفى الزهراء الجامعي عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، بمزيد من الأسى والحزن الطبيبة الراحلة.

داعيين الله أن يحتسبها من الشهداء وأن يغفر لها ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان'..