السبت 18 مايو 2024 مـ 09:02 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2023.. ردده طوال اليوم

دعاء اليوم الثامن من رمضان
دعاء اليوم الثامن من رمضان

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2023.. ردده طوال اليوم... دعاء اليوم الثامن من رمضان 2023, حيث يزداد البحث يوميا عن الأدعية المستحبة في هذا الشهر المبارك، والله سبحانه وتعالي ينظر إلى عباده، ويتقبل منهم، ويفرح بتوبة العبد، ويغفر الذنوب ما ظهر منها ومابطن، ويعتق الرقاب في شهر رمضان، يستطيع المسلمون ترديد دعاء اليوم الثامن من رمضان، على مدار اليوم، وعلى العبد أن يلح على الله سبحانه وتعالي في تريد مايريد، فقد ورد أن الله سبحانه وتعالى يحب العبد الأواب، وهو شديد الرجوع والتقرب إلي الله عزو جل.

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2023

دعاء يوم 8 رمضان 2023

 

- اللَّهُمَّ اغْسِلْ قَلْبِي بِمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ ، وَنَقِّ قَلْبِيَ مِنْ الخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأَبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وَبيْنَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْتَ بَيْنَ المَشْرِقِ وَالمَغْرِبِ.

- اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت، أنت ربي وأنا عبدك، ظلمت نفسي، اعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعًا، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدني لأحسن الأخلاق، لا يهدي لأحسنها إلا أنت.

- اللهم اصرف عني سيئ الأخلاق، فإنه لا يصرف عني سيئها إلا أنت، لبيك وسعديك والخير بين يديك، والشر ليس إليك، أنا بك وإليك، تباركت وتعاليت أستغفرك وأتوب إليك.

دعاء اليوم الثامن من رمضان

 

دعاء اليوم الثامن من رمضان

 

كما يمكن ترديد دعاء الثامن من رمضان التالي:

- اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير.

- اللهم اجعل الموت راحة لنا من كل شر، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي ذَنْبِي ، وَوَسِّعْ لِي فِي دَارِي، وَبَارِكْ لِي فِي رِزْقِي.

- رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا، رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَينَا إِصْرًَا كَمَا حَمَلْتَهَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا ، رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ، وَاعْفُ عَنَّا وّاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا.