الخميس 9 مايو 2024 مـ 07:52 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

انتشال أحد الناجين على قيد الحياة من بعد أسبوع من زلزال تركيا وسوريا

زلزال تركيا
زلزال تركيا

انتشال أحد الناجين على قيد الحياة من بعد أسبوع من زلزال تركيا وسوريا.. انتشال أحد الناجين على قيد الحياة من بعد أسبوع من زلزال تركيا وسوريا.. نجحت فرق الإنقاذ التركية في إخراج أحد الناجين من منطقة أدي يمان التركية، بعد مرور أسبوع من وقوع الزلزال المدمر.

 

زلزال تركيا اليوم

وتمكن منقذون من انتشال مزيد من الناجين من تحت الركام بعد عدة أيام من وقوع أحد أسوأ الزلازل في تركيا وسوريا، في الوقت الذي سعت فيه السلطات التركية إلى استتباب النظام في المنطقة التي وقع بها الزلزال وبدأت إجراءات قانونية بشأن بعض المباني المنهارة.

 

 

الناجون من زلزال تركيا

ومع تراجع فرص العثور على المزيد من الناجين، ارتفع إجمالي عدد قتلى الزلزال وتوابعه في كلا البلدين إلى أكثر من 35 ألفا، وهي حصيلة مرشحة للزيادة على ما يبدو. وهذا الزلزال هو الأكثر إزهاقا للأرواح في تركيا منذ عام 1939.

 

وقال سكان نازحون في مدينة كهرمان مرعش التركية، بالقرب من مركز الزلزال، إنهم أقاموا خياما في أقرب مكان ممكن من منازلهم المتضررة أو المنهارة في محاولة لمنع نهبها.

وتعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يواجه تساؤلات بشأن طريقة تعامل بلاده مع الزلزال، ببدء العمل على إعادة الإعمار “في غضون أسابيع”.

ويستعد أردوغان لانتخابات عامة من المتوقع أن تكون هي الأصعب خلال عقدين قضاهما في السلطة.

 

مأوى المتضررين من الزلزال

وكانت منطقة شمال غرب سوريا، الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة، الأكثر تضررا من الزلزال الذي ترك الكثيرين دون مأوى للمرة الثانية بعد نزوحهم بسبب الحرب الأهلية الدائرة منذ أكثر من 11 عاما.

 

ولم تتلق المنطقة مساعدات تذكر مقارنة بمناطق متضررة خاضعة لسيطرة الحكومة.