الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 02:04 صـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

زلزال تركيا.. العراق يعلن وفاة 7 من مواطنيه وفقدان 8 آخرين

زلزال تركيا
زلزال تركيا

زلزال تركيا.. العراق يعلن وفاة 7 من مواطنيه وفقدان 8 آخرين.. زلزال تركيا.. العراق يعلن وفاة 7 من مواطنيه وفقدان 8 آخرين.. صرح القائم بالأعمال العراقي في أنقرة خليل إبراهيم، اليوم السبت 11 فبراير، وفاة 7 عراقيين إثر الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا الاثنين الماضي.

وأوضح إبراهيم في تصريح لفضائية العراقية الإخبارية أن "سبعة عراقيين تأكدت وفاتهم في الزلزال بتركيا وهناك 8 آخرون لا نعرف مصيرهم".

أعلنت السلطات العراقية أنها أجلت 51 مواطنًا عراقيًا من تركيا في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا يوم الاثنين الماضي.

جاء هذا في بيان صادر عن السفارة العراقية في أنقرة، اليوم السبت، بحسب وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

وقالت السفارة العراقية إنها سيرت رحلة برية من مدينة أضنة إلى مركز الإيواء في أنقرة، وعلى متنها 51 مواطنا نزحوا من المناطق المنكوبة في تركيا.

وذكر الوفد المبعوث من قبل السفارة إلى مدينة أضنة حيث يتجمع العراقيون الذين ضرب الزلزال المناطق التي يقيمون فيها أن السفارة العراقية تعتزم إصدار جوازات مرور لهم.

وأشار إلى أن السفارة سوف تهيئ لهم رحلة لنقلهم جوا إلى العراق.

وضرب زلزال بقوة 7.8 درجة، يوم الإثنين الماضي، أجزاء من تركيا وسوريا، تبعه عدة هزات ارتدادية قوية.

وتسبب الزلزال في تركيا وسوريا إلى تعرض آلاف المباني لأضرار جسيمة بما في ذلك المدارس ومرافق الرعاية الصحية والبنية التحتية العامة الأخرى مثل الطرق والمطارات والموانئ ومحطات النفط وخطوط الكهرباء وتوفير المياه والصرف الصحي، كما تم تسجيل العديد من الهزات الارتدادية.