الأحد 12 مايو 2024 مـ 02:39 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

العالم الهولندي يكشف حقيقة وقوع زلزال مدمر في مصر

العالم الهولندي فرانك هوجربتس
العالم الهولندي فرانك هوجربتس

العالم الهولندي يكشف حقيقة وقوع زلزال مدمر في مصر.. العالم الهولندي يكشف حقيقة وقوع زلزال مدمر في مصر.. العالم الهولندي فرانك هوجربتس، نفى العالم الهولندي فرانك هوجربتس وقوع زلزال في مصر في الفترة المقبلة، وخاصة في مدينة الإسكندرية، وذلك بعد تردد شائعة مفادها أن العالم الهولندي يتوقع حدوث زلزال في مصر قريبًا.

تنبأ بحدوث هزة قوية في مصر ولبنان

وأثار العالم الهولندي فرانك هوجربتس جدلًا واسعًا بعد مزاعم بأنه تنبأ بحدوث هزة قوية، وإمكانية حدوث زلزال يشمل مصر ولبنان، الأمر الذي أثار المخاوف والقلق ودفع إحدي المتابعات لأن تسأل العالم الهولندي فرانك هوجربتس عن حقيقة تنبأه بوقوع زلزال في مصر وخاصة في الإسكندرية، الأمر الذي نفاه هوجربتس قائلًا: "لا ليس صحيحًا"

وتصدر العالم الهولندي فرانك هوجربتس تريند مصر على مواقع التواصل الاجتماعي، وبمؤشر البحث الأكثر شهرة "جوجل"، وانتشر التنبؤ بزلزال بسرعة كبيرة، ما أثار جدلًا واسعًا، فالبعض نفي ما تردد على لسان العالم الهولندي، بينما أكده آخرون.

نبواءات الزلزال يثير الخوف والهلع

فعلق الدكتور جمال شعبان على نبوءة زلزال مصر قائلًا: هداية الحائرين وأمان الخائفين ودحض نبوءات المنجمين

١-لا توجد مؤشرات علمية أكيدة تستطيع التنبؤ بالزلازل

٢-الربط بين حركات الكواكب وحدوث الزلازل رجم بالغيب وضرب من ضروب التنجيم

٣-كذب المنجمون ولو صدفوا اي حدثت بالصدفة يعني لو صادفت مرة في فالق الأناضول لا تعني تصادفها مع فالق البحر الميت

٤- لا يغني حذر من قدر يعني من انتهي أجله إن لم يمت بالزلزال مات بغيره فلا داعي للخوف ولا للهلع العمر واحد والرب واحد لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا ولن يحدث شيء في كون الله علي غير مراد الله فلنستعذ بالله من فواجع الأقدار

٥- ينبغي اعتماد كود الزلازل في البنايات الحديثة لتقليل الخسائر المادية وفي الأرواح إذا وقع الزلزال أخيرًا صه يا مستر فرانك هوجربتس
ورد علاء بيومي فقال: "أحدث شائعة تقول أن العالم الهولندي الذي تنبأ بزلزال تركيا تنبأ بزلازل أخرى قادمة في الدولة العربية كمصر وغيرها دون تحديد مواعيد لتلك الزلازل. مرة أخرى هذه إشاعة مبنية على إشاعة. لو تم اختراع جهاز أو علم للتبنؤ بالزلازل فلن يكون سرا. ربنا يهدي مروجي الشائعات ومردديها"

حقيقة زلزال يضرب الأردن ولبنان ومصر

وعلق أحمد فقال: "لأ حقيقي العالم ده بنفسه قال كده في لقاء مع قناة العربي الإخبارية وقال سيحدث زلزال يضرب الأردن ولبنان ومصر ولكن درجته ستكون أقل من زلزال تركيا وسوريا"

في حين نفي إبراهيم مصطفى ما قيل عز زلزال مصر فقال: "العالم الهولندى لم يذكر هذا الكلام وأنكر ذلك".
وقال طارق عوض: " بعد تنبؤه بـ زلزال تركيا وسوريا.. العالم الهولندي يُثير المخاوف بشأن مصر.. زلزال كبير الأسبوع المقبل أو في غضون 5 أو 10 سنوات.. توقع حدوث زلزال تركيا قبل 3 أيام من وقوعه."

أما سايكو فقال: "بعد تنبؤه بزلزال تركيا وسوريا: العالم الهولندي: زلزال جديد يضرب مصر ولبنان قريبًا".

وعلق ناصر الشمري قائلًا: "الله يحفظ مصر ولبنان وجميع دول المسلمين يارب -قل مايصيبنا الا ما كتبه الله لنا".

وردت بوسي قائلة: "اشاعات الخراب واثارة الذعر اللى بيحاولوا يينشروها وسطنا بقالهم فوق ال١٠ سنوات باذن الله هتترد فيهم وفى اعز ماليهم وكل اللى بيعملوه فينا. العالم الهولندى المتنبىء بزلزال تركيا ينفى تماما خبر عن زلزال اخر فى الاسكندرية. طبعا لازم مصر دونا عن العالم كله اللى يتمنوا يحصل لها زلزال".

حقيقة التنبؤ بزلزال مصر

وقال محمد: "لو حد كلف نفسه ودخل على اكونت العالم الهولندي مش هيلاقي اي حاجه عن الكلام ده"
أما مولانا ناشونال جيوجرافيك "طبعا الكلام ده. لم يكن على لسانه. ولم يتحدث به مطلقا. تحدثت مع Frank Hoogerbeets تليفونها اليوم وأرسلت له ماذا قالت على لسانه تلك القناه. وسيقاضى القناة. اتقوا الله. فيما تنشروه... هتدفعوا ثمن ده قريبا".

وعلق نجعاوي فقال: " هذا العالم الهولندي يثير الجدل، لا يستطيع احد التنبأ بالزلازل الا اذا كان هناك احصاءات واحيانا لا تصدق، مثلا بركان ال "فيزوفيو" في ايطاليا يقال انه يثور كل ٦٠٠ عام والان هو متاخر عن موعده عده اعوام ولم يثر، الوسيله الثانيه هي مجسات تقيس انبعاث غاز الرادون من الارض".

جدير بالذكر أن ما نُشر على لسان عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربتس من التنبأ بحدوث الزلزال التركي- السوري قبل 3 أيام من وقوعه فجر الاثنين الماضي، ظهر في فيديو بثه البعض، زاعمين أنه تنبأ فيه بحدوث هزة قوية، كما تحدث عن إمكانية حدوث زلزال يشمل مصر ولبنان.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.