الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 01:23 صـ 16 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مع اقتراب الإعصار إيان.. طلب إخلاء الملايين في فلوريدا

سياسة  الإعصار
سياسة الإعصار

صعد سكان ساحل الخليج في فلوريدا إلى منازلهم وحزموا أمتعتهم واتجهوا إلى مناطق مرتفعة مع اقتراب الإعصار إيان مما يهدد بوقوع عاصفة مميتة، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

 

وقال المركز الوطني للأعاصير، الثلاثاء، إن المنطقة الواقعة جنوب تامبا بالقرب من مدينة ساراسوتا، في ولاية فلوريدا، هي المكان الأكثر احتمالا لتصل العين إلى الشاطئ، بينما شدد على أنه من السابق لأوانه التأكد من ذلك، حيث ان هذه المنطقة موطن لأميال من الشواطئ الرملية وعشرات من الفنادق والمنتجعات هي المفضلة لدى المتقاعدين والمصطافين على حد سواء.

قبل التوجه إلى فلوريدا، ضرب الإعصار إيان كوبا، وأجبر عمليات الإجلاء، وقطع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف من الناس، وأغرق قرى الصيد.

 

كان حوالي 2.5 مليون من سكان فلوريدا يخضعون لأوامر إخلاء أو تحذيرات مع وصول العاصفة المترامية الأطراف إلى اليابسة كإعصار من الفئة 3 في مكان ما على طول ساحل الخليج، حيث تتميز عاصفة من الفئة 3 برياح مستدامة بحد أقصى تصل إلى 208 كم في الساعة.

 

حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية يعلن حالة الطوارئ العامة

 

وفي وقت سابق، أعلن حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية رون ديسانتيس، حالة الطوارئ العامة، بسبب اشتداد العاصفة الاستوائية إيان فوق منطقة البحر الكاريبي، مع توقعات بأن تصبح إعصار هائل.

وأفادت وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية، أن ديسانتيس أصدر أمر الطوارئ لعشرين مقاطعة بالولاية، لكنه وسع نطاق التحذير ليشمل الولاية بأكملها، وحث السكان على الاستعداد لعاصفة قد تضرب مساحات شاسعة من فلوريدا.