الخميس 18 يوليو 2024 مـ 04:21 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

وسطاء وهميين.. الغرف السياحية تكشف أسباب وفيات الحجاج المصريين

الحجاج المصريين
الحجاج المصريين

كشف الدكتور إيهاب المليجي عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أسباب وفيات الحجاج المصريين الذين سافروا بطريقة غير نظامية لأداء مناسك الحج موسم 1445هـ.

وقال إيهاب المليجي خلال تصريحات تليفزيونية، إن هناك 25 ألف حاج مصري سافروا بطريقة نظامية ولم يتعرضوا لأي أزمة خلال أداء مناسك الحج، وتم تقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لهم.

وفيات الحجاج المصريين

وتابع: الموسم الحالي شهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين على الحج بنظام الزيارة من قبل وسطاء وهميين وغير حقيقيين وسماسرة، مؤكدًا أن المواطن يوقع إلكترونيًا على بنود تأشيرة الزيارة التي تخلي المسؤولية عن السمسار الذي جلب هذه التأشيرة للمواطن.

وأوضح إيهاب المليجي، أن هناك 16 شركة سياحية أصدرت باركود للمواطنين لوهمهم بأداء مناسك الحج من خلال تأشيرة الزيارة، وهذه الشركات قرر رئيس الوزراء سحب التراخيص منها وتحويل أصحابها للتحقيق، وما حدث من وفيات للحجاج المصريين خارج منظومة الشركات السياحية.