الخميس 18 يوليو 2024 مـ 03:51 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

بعد سحب ترخيص 16 شركة.. مصدر بغرفة السياحة: جميعها شركات سماسرة غير معتمدة

الحجاج
الحجاج

كشف مصدر بغرفة شركات السياحة، عن تفاصيل الشركات المخالفة خلال موسم الحج 2024 معلقًا: جميعها شركات سماسرة غير معتمدة من وزارة السياحة والآثار ولا غرفة شركات السياحة.

غرفة السياحة: لم يعلن عن غلق أي شركة سياحية معتمدة حتى الآن

وأضاف المصدر أن الشركات المسحوب منها الترخيص حتى الآن عددها 16 شركة سياحية كماء جاء في بيان مجلس الوزراء، وجميعها سماسرة، مشيرًا إلى أنه لم يعلن عن غلق أي شركة سياحية معتمدة حتى الآن.

وأشار المصدر، إلى أن الـ 16 شركة تم حصرهم بمحاضر في مطارات مصر بسؤال حجاج الزيارة عن الحجز لهم واسم الشركة، والمبلغ المدفوع.

تعديل بعض مواد قانون شركات السياحة رقم 38 لسنة 77

وفي ذات السياق، استعرض مجلس الوزراء اليوم نتائج أعمال اللجنة المُشكلة لمتابعة أوضاع الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، والتي تضم مختلف الوزارات والجهات المعنية، حيث تضمنت توصيات اللجنة أهمية التنسيق مع الجانب السعودي لتقديم كافة التيسيرات إلى أسر الضحايا والمرضى، مع قيام وزارة السياحة والآثار برصد الشركات السياحية المخالفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها، وقيام وزارة العدل بالنظر في إمكانية سداد تلك الشركات غرامات لصالح أسر ضحايا الحج غير النظامي، مع إحالة الموضوع إلى النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وشملت توصيات اللجنة أيضًا قيام وزارة السياحة والآثار بدراسة تعديل بعض مواد قانون شركات السياحة رقم 38 لسنة 77 وتعديلاته، لتشديد ضوابط إجراءات الشركات السياحية المنفذة لبرامج الحج والعمرة وضمان عدم مخالفتها وتحديد مسؤولياتها.