الأحد 16 يونيو 2024 مـ 11:27 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

هل طلب وزير التموين الإعفاء من منصبه في الحكومة الجديدة؟

وزير التموين
وزير التموين

كشفت مصادر مطلعة أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، عانى خلال الفترة السابقة من ضغوط كبيرة، نتيجة للظروف التي مر بها من أزمة ارتفاع الأسعار بشكل كبير.

وتابع المصدر أن المصيلحي تأثر خلال الفترة الماضية، خاصة بعد الهجوم الذي تعرض له في فبراير الماضي خلال افتتاح معرض أهلا رمضان في شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وهو المعرض الذي شهد تكدسا كبيرًا من المواطنين على شراء السلع الغذائية والمنتجات، الأمر الذي تسبب في حالة استياء شديدة بين المواطنين، مما أدى للهجوم عليه واضطر لمغادرة المكان سريعا.

وأكد المصدر أنه لا توجد معلومة حتى الآن ببقاء وزير التموين في منصبه أم سيرحل عنه، مضيفا أن الدكتور علي المصيلحي جدير بمنصه ورجل له باع طويل في الوزارة.

في سياق متصل، كشفت مصادر مطلعة على التعديل الوزاري المقبل تفاصيل بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، والمكلف به الدكتور مصطفى مدبولي.

وقالت المصادر في تصريحات لـ القاهرة 24، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يختار اليوم بمقر قصر العيني الوزراء الجدد من بين المرشحين للحقائب الوزارية المقرر تغييرها.

وأكد المصدر أن رئيس الوزراء ألغى اجتماع المجلس اليوم والمقرر له الأربعاء من كل أسبوع.

في الوقت الذي، كشفت مصادر مطلعة، تفاجأ وزراء الحكومة الحالية بخبر تقدم الدكتور مصطفى مدبولي، باستقالة الحكومة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أن الوزراء لم يكونوا على علم بهذه الخطوة.

وأفادت المصادر، بأن موعد إعلان حركة المحافظين خلال الأيام القليلة المقبلة قبل الإعلان الرسمي عن تشكيل الحكومة الجديدة، مرجحة الانتهاء من تشكيل الحكومة وحركة المحافظين قبل عيد الأضحى المبارك.