الإثنين 15 يوليو 2024 مـ 01:42 صـ 7 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية القبض على شاب طارد مذيعة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي ليطلب منها الزواج| فما قصته؟ محامي مدرب الكيك البوكس المتهم بالتحرش بقاصرات: اللعبة طبيعتها التلامس والاحتكاك

مجلس النواب يواجه وزير التموين بسبب الاحتكار ونقص السلع

وزير التموين
وزير التموين

ناقش مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي،في جلسة عامة اليوم، لاعتماد الموافقة النهائية لمشروع قانون الإجراءات الجنائية (استئناف الأحكام الصادرة في الجنايات)، ويتزامن ذلك مع تقديم الحكومة، من خلال وزارة العدل، طلب لإعادة مناقشة بعض مواد مشروع قانون استئناف إجراءات التقاضي أمام محكمة الجنايات بعد موافقة المجلس عليها في الجلسة الحالية.

وزير التموين في مرمى النواب بشأن سبل مواجهة الاحتكار ونقص السلع

كما شهدت الجلسة مواجهة برلمانية قوية بين النواب ووزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصيلحي، حيث قدم النواب حوالي 98 طلب إحاطة وأسئلة تتعلق بسبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع.

لمواجهة أزمة الغذاء العالمية وأعمال تقنية بطاقات التموين

وتشمل التساؤلات خطة الوزارة للحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وأعمال تقنية بطاقات التموين، وتصويب منظومة الدعم والخبز، وإنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، والرقابة على جودة رغيف الخبز.

مجلس النواب يواجه وزير التموين بسبب الاحتكار ونقص السلع

تتناول المواجهة مع وزير التموين 60 طلب إحاطة و5 أسئلة حول الرقابة على الأسواق وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي، ومستمرة بتوجيه 23 طلب إحاطة وسؤال عن تنقية بطاقات التموين وتصويب منظومة الدعم والخبز.

تنتهي المواجهة بتعقيب وزير التموين على ما أثير خلال طلبات الإحاطة والأسئلة من مواضيع.