السبت 13 أبريل 2024 مـ 04:14 صـ 4 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بشرى للمواطنين غير المسجلين في الدعم: صرف العيش بدون بطاقات

صرف العيش بدون بطاقات
صرف العيش بدون بطاقات

بشرى للمواطنين غير المسجلين في الدعم: صرف العيش بدون بطاقات.. صرف العيش بدون بطاقات يشغل اهتمام عشرات الآلاف من المواطنين، غير المسجلين على سيستم التموين ويرغبون في الحصول على خبز بلدي مُدعم، بجودة وسعر أقل من مخابز العيش السياحي.

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أقرت منظومة الخبز الجديدة لغير حاملي بطاقات التموين، بحيث يحصل هؤلاء المواطنين على خبز تمويني ولكن بسعر أعلى نحو جنيها للرغيف، في حين يحصل عليه حاملي البطاقات بـ5 قروش.

 

تفعيل منظومة صرف العيش بدون بطاقات

 

حتى اليوم لم يتم تفعيل هذه المنظومة لبعض العوائق التي شهدها السوق الفترة الأخيرة، منها ارتفاع تكلقة الدقيق، حيث تبحث الوزارة عن سُبلا من خلال اجتماعات مكثفة مع الغرف التجارية وشعبة المخابز، لتفعيل هذه المنظومة في أقرب وقت.

صرف العيش بدون بطاقات

 

صرف العيش بدون بطاقات

 

كان من المُقرر تطبيق نظام صرف العيش بدون بطاقات في يناير الماضي مع بداية عام 2024 من خلال 30 ألف مخبز بلدي على مستوى المحافظات.

وأعلنت شعبة المخابز لتطبيق تعليمات وزارة التموين الخاصة بشأن طرح رغيف العيش البلدي الذي يتم صرفه للمواطن على بطاقة التموين بسعر 5 قروش بالسعر المدعم، ليكون بسعر جنيه واحد من غير بطاقة.

ويتراوج سعر رغيف العيش الحر السياحي حاليا جنيهين، في جميع المخابز والأفران البلدية، في حين أنّ رغيف العيش البلدي بنفس مواصفاته هو الذي سيتم بيعه للمواطن بجنيه واحد فقط بدلا من جنيهين سعر الرغيف الحر.

تُجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين تنتج يوميا نحو 270 مليون رغيف عيش بلدي يتم صرفه للمواطنين حاملي البطاقات التمويني البالغ عددهم 64 مليون مواطن يستحق كل مواطن منهم 5 أرغفة يوميا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.