الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 09:52 صـ 7 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

وزارة التموين تزف بشرى سارة للمواطنين

وزارة التموين
وزارة التموين

زفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، بشرى سارة للمواطنين قبل دخول شهر رمضان الكريم.

وقالت وزارة التموين، أنها تعاقدت على ممارسة دولية بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية على كمية 60250 طن زيت عباد خام صب مستورد،ويصل خلال شهري مارس وأبريل 2024.

وأكدت وزارة التموين في بيان، نشرته اليوم الخميس، على أن أرصدة الدولة من الزيت تكفي لأكثر من 5 أشهر، جاء ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على المخزون الإستراتيجي من السلع الغذائية.

وزارة التموين تصدر قرارا بخفض سعر الزيت

وأعلنت وزارة التموين، برئاسة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجود كمية كبيرة من الاحتياطي الاستراتيجي من كل السلع الغذائية والتموينية، ويكفي لما بعد شهر رمضان بنحو 4 أشهر، مشيرا إلى أنه يتم طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية في معارض وشوادر أهلًا رمضان، بالإضافة إلى المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في كل محافظات الجمهورية عبر شركاتها التابعة لها.

وأشارت الوزارة إلى  تخفيض سعر زيت الخليط زنة 800 مللي إلى 65 جنيهًا بدلًا من 70 جنيهًا في كل معارض وشوادر أهلًا رمضان على مستوى الجمهورية، إضافة إلى فروع الشركات الغذائية والاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية المشاركة في معارض 'أهلًا رمضان'.