السبت 4 مايو 2024 مـ 11:51 مـ 25 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

اخر تطورات الأوضاع في غزة منذ بدء الحرب حتى اليوم الثلاثاء.. إليكم التفاصيل

ضحايا غزة
ضحايا غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي والعمليات البرية في القطاع إلى 27585 شهيد، معظمهم من النساء والأطفال.


وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن 107 أشخاص استشهدوا و143 أصيبوا خلال ال24 ساعة الماضية، وأن مجموع الجرحى منذ بداية الحرب بلغ 66978 إصابة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه المدمرة ضد قطاع غزة لليوم الـ 123 على التوالي، في ظل شح كبير في الغذاء والماء والدواء والوقود، وتقلص عدد المستشفيات والمراكز الطبية العاملة، التي تقدم الخدمات للسكان.

 

طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، امس الإثنين، سكان مناطق جديدة في مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، بإخلاء منازلهم والتوجه نحو مدينة رفح أقصى جنوبي القطاع.

جاء في بيان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "ندعو سكان منطقة خان يونس في أحياء النصر، والأمل، ومركز المدينة والمعسكر بالانتقال فورًا، إلى المنطقة الإنسانية في المواصي عن طريق شارع البحر".

وطالب السكان الفلسطينيين المتواجدين غربي مدينة غزة في أحياء النصر والشيخ رضوان ومخيم الشاطئ والرمال الشمالي والجنوبي والصبرة والشيخ عجلين وتل الهوى، بإخلاء منازلهم والانتقال من خلال شارع الرشيد (البحر) نحو مدينة دير البلح وسط قطاع.