الجمعة 1 مارس 2024 مـ 10:37 مـ 20 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

قبل استلام شقتك بمشروع سكن كل المصريين.. نصائح مهمة

شقق الاسكان
شقق الاسكان

تواصل وزارة الاسكان ممثلة فى صندوق الاسكان الاجتماعي والتمويل العقاري تسليم شقق مشروعات الاسكان الاجتماعي - سكن كل المصريين للمستفيدين بالمحافظات والمدن الجديدة.

وقبل استلام شقتك نستعرض عددا من النصائح وذلك قبل توقيع محضر استلام الشقة وهى كالتالى:
_ معاينة الشقة بشكل كامل لملاحظة اى شروخ فى الحوائط أو غيره.
- مراجعة سيراميك الغرف والحمام والمطبخ وسلامته من عدمه.
- التأكد من سلامة مفاتيح وخطوط الكهرباء فى الغرف واللوحة الرئيسية للشقة.
- معاينة الباب الرئيسى الشقة وأبواب الغرف للتأكد من سلامتها ومراجعة المفاتيح والكوالين.
-مراجعة سباكة الحمام والمطبخ بشكل جيد نظرا لتكرار الكثير من المشاكل بهما علاوة على أن إصلاحهما مكلف للغاية.
-النظر بشكل جيد لسقف الحمام والمطبخ للتأكد من عدم وجود مشاكل أو هبوط وشرح من حمام الدور الأعلى.
- حال وجود اى مشاكل او عيوب فى الوحدة لا توقع على محضر الاستلام وإبلاغ مهندس الموقع بالعيوب الموجودة فى الشقة لإعادة إصلاحها.

كما أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إطلاق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، "بوابة الاستثمار الأجنبي"، من خلال الرابط التالي اضغط هنا

ابتداء من اليوم الأحد 4 فبراير 2024، وذلك فى ضوء خطة الدولة للتحول الرقمي، ودعم الاستثمار، وتيسير الإجراءات على المستثمرين، وفى إطار حرص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المستمر، نحو التحول الرقمي لتسهيل جميع خدماتها، ودفع عجلة الاستثمار بالمدن الجديدة.

وأوضح وزير الإسكان، أن البوابة تتيح للمستثمرين، خدمة التقدم بطلب استعلام عن الفرص الاستثمارية، أو التقدم بطلب لتوفير فرصة استثمارية، لجميع الأنشطة الخدمية بالمدن الجديدة، بالدولار تحويلًا من الخارج، مؤكدًا أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حققت نجاحًا كبيرًا من خلال آلية التخصيص بالدولار الأمريكي تحويلًا من الخارج.

وأشار الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان، إلى الخطوات التي يتبعها المستثمر للتعامل على البوابة، وتشمل، تسجيل حساب المستثمر وإدخال كل البيانات المطلوبة (الاسم - الرقم القومي - البريد الإلكتروني - رقم التليفون)، وتصله رسالة لتفعيل الحساب، بعد ذلك يقوم بتسجيل بيانات الشركة أو الشركات الخاصة به، ورفع المستندات المطلوبة.

وأضاف المشرف على مكتب وزير الإسكان: بعد التسجيل، يتقدم المستثمر بطلب توفير فرصة استثمارية، فى حالة عدم معرفته بتفاصيل قطعة الأرض، أو التقدم بطلب استعلام فى حالة معرفته بتفاصيل قطعة الأرض، موضحًا أنه يتم تقديم الطلبات على البوابة خلال الفترة من يوم 1: 7 من كل شهر، ويتم الرد عليها خلال الفترة من يوم 8: 14 من كل شهر، بإتاحة القطعة من عدمه، ومن يوم 15: 30 من كل شهر، يقوم المستثمر باستكمال الإجراءات والمستندات المطلوبة فى حالة إتاحة القطعة، وبعدها يتم التخصيص من مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.