الثلاثاء 27 فبراير 2024 مـ 02:27 صـ 17 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

التضامن الاجتماعي: موعد صرف معاشات تكافل وكرامة فبراير 2024

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة عن فبراير 2024، يوم الخميس المقبل 15 فبراير الجاري، ويصل دعم المستفيد من تكافل وكرامة من 620 لـ 740 جنيها شهريًا لكل أسرة.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة فبراير 2024

وتبدأ وزارة التضامن عملية صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة، عن شهر فبراير 2024، لأصحاب الدعم من الأسر الأولى بالرعاية، والبالغ عددهم حتى الآن أكثر من 5 ملايين أسرة بواقع 22 مليون مواطن، من جميع محافظات الجمهورية المختلفة، حيث يبدأ الصرف مع منتصف كل شهر جديد.

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024

1- أن لا يكون الزوج/الزوجة أو المسن/ العاجز يعمل بالحكومة أو القطاع العام او بالقطاع الخاص بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه أو أن يتقاضى معاش تأميني أو مساعدة ضمانية.

2- أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج "تكافل" لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن الثمانية عشر عاما، على أن يكون الأبناء من سن السادسة لسن الثمانية عشر بمراحل التعليم المختلفة.

3- تقديم كافة المستندات الداعمة واللازمة للتقدم مثل صور بطاقات رقم قومي سارية وصور شهادات ميلاد وصور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الهجر وصور إيصالات استهلاك كهرباء وشهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 أو غيرها من الوثائق المطلوبة.

4- أن يكون الأفراد المتقدمين لبرنامج "كرامة" من المسنين بعمر يبدأ من 65 عاما أو من أصحاب عجز أو مرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، أو من الأيتام الذي لا ينالون الرعاية من الأب أو الأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو أبعد من ذلك.

5- عدم وجود أي من موانع الصرف الآتية:

ـ ملكية أرض زراعية ( نصف فدان فأكثر ).

ـ إيجار أرض زراعية ( فدان فأكثر ).

ـ ملكية عقار أو أكثر بخلاف السكن.

ـ ملكية محل تجاري أو أكثر ( مسجلة أو غير مسجلة ).

ـ ملكية رؤوس مواشى للتجارة( ثلاثة أو أكثر ).

ـ العمل بأجر منتظم في القطاع الخاص أو العام أو الحكومي ( باشتراك تأميني ).