الإثنين 24 يونيو 2024 مـ 10:48 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مشاهدة مباراة مالي ضد بوركينا فاسو بث مباشر في أمم إفريقيا

مالي وبوركينا فاسو
مالي وبوركينا فاسو

أمم إفريقيا، تختتم اليوم الثلاثاء، منافسات دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار، حيث تشهد مباريات اليوم مواجهة هامة بين مالي وبوركينا فاسو.

بث مباشر مباراة مالي وبوركينا فاسو في كأس أمم إفريقيا 2023

موعد مباراة مالي وبوركينا فاسو في أمم إفريقيا 2023

وتنطلق مباراة مالي ضد بوركينا فاسو، في السابعة مساء اليوم الثلاثاء، ى ملعب أمادو كوليبالي بمدينة كورهوجو، ضمن دور الـ 16 من مسابقة كأس أمم أفريقيا 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار.

تشكيل مالي ضد كوت ديفوار في أمم أفريقيا

أعلن إريك شيل المدير الفني لـ منتخب مالي تشكيل فريقه لخوض مباراة بوركينا فاسو، والذي شهد استبعاد آليو ديانج لاعب الأهلي وجاء كالتالي:

حراسة المرمى: دجيجوي ديارا.

خط الدفاع: تراوري- بوباكار كويايتي- سيكو نياكاتيه- فالاي ساكو.

خط الوسط: محمد كامارا- لاسانا كوليبالي- أمادو هايدارا- أداما تراوري.

خط الهجوم: كاموري دومبيا- لاسين سينايوكو.

تشكيل منتخب بوركينا فاسو ضد مالي في أمم افريقيا

بينما ضم تشكيل تشكيل منتخب بوركينا فاسو بلاتي توريه لاعبي بيراميدز، وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: هيرفي كوفي.

خط الدفاع: ستيف ياجو- إدموند تابسوبا- إيسوفو دايو- عيسى كابوريه.

خط الوسط: إبراهيم بلاتي توريه- إسماعيلا أويدراوجو- برتراند تراوري- جوستافو سينجاريه.

خط الهجوم: محمد كوناتيه- عبدول تابسوبا.

وينتظر منتخب كوت ديفوار الفائز من مباراة مالي وبوركينا فاسو في ربع نهائي أمم أفريقيا، بعد نجاح الأفيال الإيفوارية في تخطي منتخب السنغال أمس الإثنين، بركلات الترجيح.

نجح منتخبا كوت ديفوار وغينيا في تحقيق مفاجأة بتأهلهما إلى ربع نهائي كأس الامم الإفريقية، رغم وصولهما إلى الدور ربع النهائي بين أفضل ثلاثة، وهو على عكس التوقعات.

تأهلت غينيا إلى الدور ربع النهائي من المجموعة الثالثة، خلف السنغال والكاميرون، في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار، بعد فوزها على نظيرتها غينيا الاستوائية بنتيجة 1 – 0، في المباراة التي أقيمت على ملعب الحسن واتارا.

ويواجه المنتخب الغيني الكونغو الديمقراطية في الدور ربع النهائي، مساء الجمعة المقبل.

وتمكن منتخب غينيا من التأهل إلى دور الـ16 كأحد أفضل أربعة منتخبات جاءت في المركز الثالث في المجموعات الست للبطولة، وذلك بتغلبه على منتخبي ساحل العاج وغانا، اللذين تنافسا في المجموعتين الأولى والثانية، حيث سجل 3 نقاط و2 نقطة على التوالي.

كما فازت كوت ديفوار، صاحبة المركز الثالث في المجموعة الأولى خلف غينيا الاستوائية ونيجيريا، على حساب نظيرتها السنغالية 5-4 بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب تشارلز كونان باني، ضمن منافسات دور المجموعات. 16. من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا.

وتأهل منتخب كوت ديفوار للدور ربع النهائي على حساب السنغال 5-4 من ضربات الترجيح وذلك بعد استمرار التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن مواجهات دور الستة عشر لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم “كوت ديفوار 2023”.

ومن المقرر ان يلاقي منتخب كوت ديفوار نظيره الرأس الأخضر، يوم السبت المقبل 3 فبراير 2024، ضمن مباريات دور ربع النهائي لكأس الأمم الإفريقية 2023، في تمام الساعة العاشرة مساء.

وعلى الجانب الآخر، فاز منتخب الرأس الأخضر على منافسه موريتانيا بنتيجة 1-0.