الجمعة 23 فبراير 2024 مـ 06:38 مـ 13 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الحجز الإلكتروني لشقق الإسكان المتميز.. الإسكان تطرح أراض استثمارية بالقاهرة الجديدة

اراضى وشقق الاسكان
اراضى وشقق الاسكان

أعلنت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن تفاصيل طرح قطع الأراضى الاستثمارية بالمدن الجديدة.

وتعرض بمدينة القاهرة الجديدة أرض نشاط تعليمي مدرسة مساحة 18663 متر بسعر 21.9 ألف حنيه، وأرض بنشاط نادي رياضي بمساحة 46503 متر بسعر 2055 جنيه للمتر.

كما تعرض ارض بنشاط اداري بمساحة 4400 متر بسعر 31.8 ألف جنيه، وارض تجاري اداري بمساحة 939 متر بسعر 41.3 ألف جنيه، وارض تجاري بمساحة 706 متر بسعر 51.6 ألف جنيه.

ويبدأ الحجز الإلكتروني لشقق الإسكان المتميز والتي تطرحها وزارة الإسكان، بمدينة العبور الجديدة اليوم الأحد الموافق 21 يناير.

ونستعرض خطوات الحجز إلكترونيًّا كالتالي:

- الدخول على موقع حجز بنك التعمير والإسكان يوم الأحد 21 يناير المقبل من خلال حسابك الذي سبق وتم إنشاؤه على الموقع والدخول بكلمة المرور والرقم القومي.

-الضغط على "أرغب فى التقدم" ثم الضغط على أيقونة "احجز الآن".
-ستظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها (للاطلاع فقط).

-ثم تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالي (المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة)، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

- في حالة عدم استكمال الإجراءات أو إلغاء حجز الوحدة السكنية التي تم اختيارها يتم رد المبالغ المسددة وفقا لما يلي:
- سيتم إتاحة شاشة على الموقع الإلكتروني ببنك التعمير والإسكان بعد الانتهاء من فترة الحجز لتسجيل طلبات رد المبالغ المسددة.

- يتم رد المبالغ المسددة بناء على طلب المتقدم للحجز وبنفس أسلوب السداد السابق السداد به مع مراعاة ما جاء بحالات إلغاء التخصيص الواردة بالشروط العقارية بكراسة الشروط.

ورابط الحجز من هنا

الشقق كاملة التشطيب واستلام فوري بمساحات متنوعة تبدأ من ٦٣ مترًا حتى 93 مترًا مربعًا، والشقق

وحجز الشقق من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان والتخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني.

وحددت الوزارة أنظمة السداد للشقق وتصل جدية الحجز لـ60 ألف جنيه، وعند التخصيص يتم استكمال سداد 20% من قيمة الشقة وعند الاستلام 10% ويتم تقسيط الـ ٧٠٪ من قيمة الشقة على أقساط ربع سنوية لمدة ٣ سنوات أو ٥ سنوات أو ٧ سنوات كما تتيح الوزارة شراء الشقة بنظام التمويل العقاري من خلال بنك التعمير والإسكان بأسعار الفائدة المعتمدة من البنك المركزي.

وكشفت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن تفاصيل طرح جديد للوحدات التجارية والخدمية للبيع بنظام المزاد العلني.

وتطرح بمدينة بدر (11) محلًا تجاريًا و(1) صيدلية بمساحات تتراوح ما بين 18 - 37 مترا مربعا و(1) مخبز بلدي للبيع بمساحة 395 مترا مربعا.

وتعقد جلسة المزاد العلني يوم 19 فبراير المقبل.

فى سياق آخر، كشف المهندس عمار مندور رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة عن تفاصيل مشروعات الطرق الجاري تنفيذها حاليًّا بمشروع المرحلة الاولى من طرق منطقة الإسكان الاجتماعي بمنطقة ٢٣٥٠ فدانًا بتكلفة حوالى ٣٥٠ مليون جنيه بإجمالي ٤٠ كم. طولى طرق حوالي ٣٠ كم طولي منها ويحتوي المشروع على ٢٥٠ ساحة انتظار لخدمة عدد ١١٩٤ عمارة سكنية.