الجمعة 1 مارس 2024 مـ 10:27 مـ 20 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

فضيحة تهز أمريكا.. قائمة رؤساء وسياسيين متورطين في قضايا جنسية

المتورطين في فضيحة جيفري إبستين
المتورطين في فضيحة جيفري إبستين

فضيحة تهز أمريكا.. قائمة رؤساء وسياسيين متورطين في قضايا جنسية.. جيفري ابستين، العالم يترقب الآن الفضيحة المدوية التي طالت سياسيين وحكاما ورجال أعمال، فالعالم كله ينتظر إعلان المحكمة الأمريكية في مانهاتن للكشف عن أسماء المتورطين في فضيحة قضية جيفري أبستين، الذي كان يستقطب هؤلاء السياسيين لجزيرته المشبوهة في البحر الكاريبي لابتزازهم.

العالم يترقب فضيحة قضية جيفري أبستين


قضية جيفري أبستين، الكشف عن السياسيين المتورطين في فضيحة الجزيرة المشبوهة، باتت حاليًا من أكثر الأحداث المنتظرة، التي تشغل أمريكا، والتي يعتبرها العالم الفضيحة الكبرى، التي ستتفجر خلال الساعات القادمة.
تم الكشف عن قضية الملياردير جيفري أبستين عام ٢٠١٩، عندما اتهم جيفري أبستين، رجل أعمال أمريكي في القطاع المالي وصاحب نفوذ واسع تمتد شبكة علاقاته الاقتصادية والسياسية في الولايات المتحدة وخارجها، اتُهم بالاعتداء جنسيًا على قاصرات واغتصابهن، في جزيرة بالبحر الكاريبي اشتراها خصيصا لهذا الغرض، لاستقطاب السياسيين ورجال الأعمال والرؤساء، لابتزازهم بعد ظهورهم مع الفتيات القصر في جزيرته المشبوهة.

بعد الكشف عن القضية المشبوهة، تم القبض على جيفري أبستين، وإيداعه السجن، ويبدو أن المخاوف من اعتراف أبستين على بعض الأسماء السياسية المشهورة، دفعتهم إلي التخلص منه في سجنه، وخاصة أن أبستين هدد بيل جيتس بالكشف عن زيارته للجزيرة وصحبته لإحدى الحسناوات.

انتحار الملياردير الأمريكي جيفري أبستين

في أغسطس عام ٢٠١٩، تم الكشف عن انتحار الملياردير الأمريكي جيفري أبستين، لكن المفارقة الغريبة أنه بعد التشريح تبين أنه توجد كسور في رقبة جيفري، وأيضًا تهشم في الجمجمة والكثير من الأطباء يرجحون أنه تم قتله ولم ينتحر، ومن هنا بدأت كثير من النظريات والمؤامرات على موضوعه وقضيته، وخلال ساعات من المتوقع الإعلان عن أسماء المتورطين في قضيته وهم من النخبة على الأرجح.
لكن بعد وفاة جيفري أبستين، والإعلان عن انتحاره في سجنه بنيويورك في 10 أغسطس 2019، حيث كان ينتظر الحكم عليه في قضايا الاتجار بالجنس، ما أدى ذلك إلى سقوط دعوى الحق العام عليه، في الوقت الذي أدينت مساعدته البريطانية جيسلين ماكسويل، بخمس تهم منها الاتجار جنسيًا بالقاصرات، واستقطاب الأربع فتيات لأبستين في الفترة بين 1994 وحتى 2004، حيث كانت جيسلين تقوم مع أبستين بمخطط مروع لإغواء القاصرات، اللاتي لا تتجاوز أعمار بعضهن عن 14 عامًا، إلى جزيرة أبستين وتقديمهن لرجال الأعمال والسياسيين وبعض الرؤساء.

المحكمة الأمريكية ترفع السرية عن ملفات قضية أبستين

وبرغم انتحار جيفري أبستين منذ 5 سنوات، والحكم على مساعدته، إلا أن قضية الملياردير جيفر أبستين عادت مرة أخرى لتلقي بظلالها على الأحداث في أمريكا والعالم أجمع، بعد أن أعلنت المحكمة الأمريكية في نيويورك أنها سترفع السرية عن ملفات قضية أبستين، والأسماء التي زارت أبستين في جزيرته المشبوهة، واستغلت القاصرات، لأن قاضيا في نيويورك أمر بالكشف عن أسماء الأشخاص المشتركين معه في جزيرته المشبوهة، بعد قضية التجارة بالقاصرات، ويبلغ عددهم 200 اسم وهناك احتمال بوجود أسماء رجال أعمال مشهورين وأعضاء في الكونجرس ورؤساء سابقين لأمريكا!

ضم ملف قضية جيفري أبستين بعض الأسماء المهمة، ومنهم (بيل جيتس، ويليام بيرنز "مدير وكالة المخابرات المركزية"، وكاثرين روملر "محامية البيت الأبيض في عهد باراك أوباما"، وودي ألين "مخرج أمريكي"، وبيل كلينتون رئيس أمريكي سابق، وثوربيورن ياجلاند "رئيس وزراء النرويج السابق"، وإيهود باراك "رئيس وزراء إسرائيل السابق"، والأمير أندرو شقيق ملك بريطانيا الحالي تشارلز)

جيفري أبستين يدير عصابة اتجار جنسية بالأطفال

وكانت التهم التي طالت جيفري أبستين، بعد القبض عليه عام 2019، إدارة عصابة بيدوفيلية والتجارة الجنسية بالأطفال، وهناك نظريات عن وجود شخصيات هامة شاركت معه في العصابة، لذا في أواخر عام 2023 أمرت قاضية نيويورك بكشف الوثائق وأسماء المتورطين في القضية.


أما الوثائق والملفات، التي سترفع محكمة نيويورك السرية عنها فهي نتيجة تحقيق استمر لسنوات، واكتشفت المحكمة أن حوالي 177 شخصا استخدموا أسماء مستعارة لإخفاء أنشطتهم المرتبطة مع جيفري أبستين، وهذا يعطي إشارة إلى أن هؤلاء الأشخاص شاركوا في أنشطة مشبوهة، ويخشون على تشويه سمعتهم، ومن الممكن أن تحوي ملفات القضية أسماء ذوي مراكز مرموقة ووشخصيات عامة، ورؤساء.

بيل كلينتون متورط في فضيحة جيفري أبستين

الأسماء المتورطة في قضية جيفري أبستين، حاليًا، يتم تشفيرها بهذه الطريقة (جون "تشفيرة لأسماء الذكور"، وجون دو "تشفير لأسماء الإناث"، وكان الاسم المستعار للرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون "جون 36"، مع ذكر تسلسل الأرقام يعني مثلًا في آخر تحديث لملفات المحكمة ذكروا أن ملفات "جون دو 107" تمت الموافقة على تأجيل كشفها، بعد أن كتبت مناشدة خطية، وأنها ممكن تتعرض للخطر في بلادها، وبذلك تم تأجيل الملفات المتعلقة بها لتاريخ 22 يناير 2024.


وكان من المقرر إصدار قائمة أسماء المتورطين في قضية جيفري أبستين، اليوم الأربعاء، بسبب حكم القاضي بإلغاء السرية عن أسماء الزوار لجزيرة جيفري أبستين اعتبارًا من بداية 2024، لكن وفقًا لتحديث جديد فإنه يحق للمحكمة تأجيل الإصدار حتى نهاية يناير، أي أن الكشف عن قائمة الأسماء المتورطة سيتم في أي لحظة حتى نهاية هذا الشهر، وهناك أنباء غير مؤكدة بأنه قد يكون الكشف عن الأسماء على دفعات، وخاصة أن الأسماء قد يبلغ عددها 200 اسم، ويُشاع أنها لسياسيين وشخصيات مشهورة ربما تورطوا في الاستغلال الجنسي للأطفال.

ترامب وبيل جيتس متورطان في فضيحة جيفري أبستين


في عام 2015، قال رئيس أمريكا السابق دونالد ترامب، للرئيس السابق بيل كلينتون: إن هناك مشاكل كثيرة متعلقة بجزيرة جيفري أبستين الشهيرة والمشبوهة، وخاصة أن جيفري أبستين كان يدير شبكة عالمية للاتجار بالأطفال، بالتعاون جيل ماكسويل، التي كانت ترأس "تحالف المحيط" أو مشروع ""TarrMar بالأمم المتحدة، والتي كانت متورطة مع جيفري في الاتجار بالأطفال.


وتظهر في الولايات المتحدة الأمريكية نظرية حاليًا تقول إن: "النخبة التي تسيطر على العالم لديها ولعّ في استغلال الأطفال جنسيًا ولا يُعرف لماذا؟"، حيث برز ذلك بعد قضية جيفري أبستين، ووجود صلة من شخصيات بالقصر الملكي البريطاني مثل الأمير أندرو، ومن الحزب الديمقراطي مثل بيل كيلنتون، وأغنياء ومشاهير مثل بيل جيتس.

الكشف عن شخصية العميل جون 36


وتم الكشف عن اسم العميل Doe 36 في قائمة جيفري أبستين للمتورطين بالممارسات الجنسية مع الأطفال، وهو بيل كلينتون وقد ظهر اسمه أكثر من ٥٠ مرة في السجلات، والقائمة تضم العديد من المسئولين منهم الأمير أندرو وترامب.


الأكثر غرابة أن مسلسل الفضائح يتوالى، حيث تورط ساندي بيرجر، مستشار الأمن القومي السابق لـ بيل كلينتون، كان اسمه في سجل طائرة جيفري أبستين الخاصة، وتم العثور على اسمه أيضًا في الكتاب الأسود لجيفري أبستين، حيث بيرجر جزيرة جيفري أبستين عدة مرات، وقد أزال وثائق سرية تتعلق بالتحقيق في أحداث 11 سبتمبر و"أخفاها".

جيفري أبستين عميل سري للموساد


وظهر كتاب جديد يدعي أن رجل الأعمال الراحل جيفري أبستين وجيلين ماكسويل كانا جاسوسين، يعملان مع الموساد الإسرائيلي، استدرجا السياسيين ورجال الأعمال البارزين لممارسة الجنس مع الفتيات القاصرات لابتزازهم فيما بعد.


ويشير الكتاب إلى أن روبرت ماكسويل، والد جيسلين، كان جاسوسا للموساد وزج بأبستين في عالم الجاسوسية، بعد بدء علاقته بابنته جيسلين، وبعض المحللين يزعمون أن أبستين وجيسلين استدرجا شخصيات سياسية لممارسة الجنس مع قاصرات وتقديم الفيديوهات لإسرائيل لابتزازهم لاحقًا، لكن لا يوجد دليل مؤكد على وجود شرائط فيديو، لكن ضحايا أبستين يقولون إنه كان يوجد كاميرات في منازله.