الأربعاء 28 فبراير 2024 مـ 02:12 مـ 18 شعبان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الشرطة الأمريكية تلاحق سائقا مخمورا اصطدم بموكب بايدن (فيديو)

بايدن
بايدن

كشفت الشرطة الأمريكية أنه يتم ملاحقة سائق السيارة التي اصطدمت أمس الأحد بإحدى المركبات في موكب الرئيس الأمريكي جو بايدن، على خلفية القيادة في حالة سكر وتشتت الانتباه أثناء القيادة.

 

ملاحقة سائق اصطدم بموكب بايدن

وقد تسبب بهذا الحادث رجل في السادسة والأربعين من ويلمنجتون، حيث المقر العام لحملة بايدن، بحسب ما أوضحت شرطة المدينة لفرانس برس.


ووقع الحادث عندما كان الرئيس الديموقراطي المرشح لولاية جديدة في انتخابات 2024 يستعد لمغادرة المكان.
واصطدمت السيارتان عند تقاطع طرق قريب من المقر العام للحملة على مسافة عشرات الأمتار من الرئيس، وتسبب الحادث بدوي قوي. وسارع عناصر الأمن إلى توقيف السيارة، موجهين أسلحتهم نحو السائق.

قال ستيف كوبيك المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية الأمريكي، الذي يشرف على حماية كبار المسؤولين الحكوميين، إن الحادث الذي وقع مع موكب الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يكن متعمدا.

وقال كوبيك، في حديث خاص لوكالة "سبوتنيك": "اليوم عند الساعة الثامنة مساءً، صدمت مركبة تابعة للخدمة السرية كانت تحرس طريق الموكب الرئاسي في ويلمنغتون في العاصمة، ولم يكن هناك اهتمام متعمد من جانب المتورط في الحادث".

وأظهر مقطع فيديو مساء الأحد، بايدن وهو يغادر مقر حملته في ويلمنجتون، حيث تناول هو والسيدة الأولى جيل بايدن العشاء مع موظفي الحملة.

وحين توقف بالقرب من سيارته للإجابة على سؤال أحد المراسلين. سُمع دوي قوي ونظر حوله مذهولا قبل أن يصطحبه أفراد الخدمة السرية إلى سيارته ذات الدفع الرباعي المنتظرة.

وذكرت المصادر أن السيدة الأولى كانت بالفعل في السيارة وقت وقوع الحادث لكنها بخير.


و