الإثنين 24 يونيو 2024 مـ 10:40 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

ننشر صورة المتهم بقتل طفل مسلم بعشرات الطعنات في أمريكا

نشرت الشرطة الامريكية صورة المتهم بقتل طفل مسلم طعنا بعشرات الطعنات ،وقالت الشرطة إنها تمكنت من تحديد أن الضحيتين 'كانا مستهدفين من قبل المشتبه به بسبب كونهما مسلمين والصراع الدائر في الشرق الأوسط بين حماس والإسرائيليين'.

وقال مكتب قائد شرطة مقاطعة ويل في بيان، الطفل الضحية ، وهو أمريكي من أصل فلسطيني، توفي في المستشفى بعد تعرضه للطعن 26 طعنة 'بسكين على المتهم . وتتعافى والدته البالغة من العمر 32 عامًا في المستشفى بعد إصابتها 'بأكثر من اثنتي عشرة طعنة'.

المتهم بقتل الطفل المسلم

 

جو بايدن : ما حدث عمل من أعمال الكراهية

 

ووصف الرئيس الأمريكي جو بايدن ما حدث بأنه 'عمل من أعمال الكراهية' بينما قال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه في حالة تأهب قصوى تحسبا للعنف الناجم عن زيادة خطر معاداة السامية أو الإسلاموفوبيا. واتُهم جوزيف إم. تشوبا بالقتل من الدرجة الأولى وتهمتين بارتكاب جرائم كراهية. وتم القبض على تشوبا بعد أن تلقى العلاج في المستشفى من إصابات في جبهته.

وقال أحمد رحاب، رئيس مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، إن وديع كان يحب كرة القدم وكرة السلة واحتفل للتو بعيد ميلاده السادس، حسبما ذكرت شبكة إن بي سي

وقال رحاب في مؤتمر صحفي 'لقد دفع ثمن أجواء الكراهية والتفويض والتجريد من الإنسانية التي أعتقد بصراحة أننا نشهدها هنا في الولايات المتحدة'.