الخميس 18 يوليو 2024 مـ 07:29 صـ 11 محرّم 1446 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري
فيديو.. ”الجندي” يكشف تحديات مستقبل السياحة في مصر والشرق الأوسط فيديو.. انفراد لـ”سفير سياحي”: بدء صرف تعويضات المتضررين من إفلاس FTI العماري لـ”سفير سياحي”: العنصر البشري يمثل العمود الفقري للسياحة المصرية البطوطي لـ”سفير سياحي”: تأثير إفلاس شركة FTI الألمانية على السياحة المصرية محدود فيديو.. ”سفير سياحي” يستعرض سحر الوادي الملون: تجربة لا تُنسى في قلب سيناء فيديو.. ”سفير سياحي” يعود على قناة الشمس: انطلاقة نارية وكواليس التغيير الوزاري خبير اقتصادي يحذر من خطر يواجه مصر بسبب زيادة أعداد اللاجئين التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة للثانوية العامة.. تعرف على الإجراء القانوني تجاه واضعي امتحان الفيزياء تنقلات إعلامية جديدة| عزة مصطفى تلتحق بقناة الحياة.. ومحمد شردي ينتقل لـ ON الزمالك يعلن رسميا تجديد عقد محمد صبحي 4 مواسم بعد انتهاء أزمة الرخصة.. الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية

تعليق عاجل من السلطة الفلسطينية على الهدنة الإنسانية

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن الهدنة الإنسانية التي تم اقتراحها من عدد من الدول غير مقبولة بالنسبة للشعب الفلسطيني.


الهدنة الإنسانية في غزة

وقال وزير الخارجية الفلسطيني في حديثه إنه يتوجب على جيش الاحتلال الإسرائيلي وقف إطلاق النار في غزة اليوم وبشكل فوري.

وفي إطار الأوضاع التي يشهدها قطاع غزة اليوم، كشفت تقارير إعلامية، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ناقش مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجهود المستمرة لتحديد أماكن الأسرى المحتجزين في غزة، وأهمية إيجاد "طريق للسلام الدائم" بعد الأزمة الحالية.


محادثة هاتفية بين بايدن ونتنياهو لمناقشة الهدنة الإنسانية

وأعلن البيت الأبيض أن المحادثة الهاتفية بين نتنياهو وبايدن، شملت مناقشة ضمان الخروج الآمن للأجانب الراغبين في مغادرة قطاع غزة.

وقبل ذلك أعلنت الإدارة الأمريكية تأييدها لهدنة لمدة غير محددة للسماح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة ومساعدة هؤلاء الراغبين في الخروج الآمن من القطاع.

وقال مسؤول لشبكة إن بي سي أمس الأربعاء، إن البيت الأبيض يؤيد إعلان هدنة لمدة غير محددة للسماح بدخول المزيد من المساعدات في قطاع غزة

وأضاف أن إدارة بايدن "تسير على حبل مشدود" حيث تسعى لدعم إسرائيل بعد هجوم المقاومة الفلسطينية المباغت 7 أكتوبر الجاري، وضرورة إفساح المجال لتوصيل المساعدات الإنسانية.

في الوقت نفسه، أشار المسؤول إلى أن البيت الأبيض يبحث مع إسرائيل "دعوته لهدنة إنسانية" مضيفا أن الإسرائيليين يبدون استعدادا بشأن مفاوضاتهم للإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حماس وإن كان لم يتم التوصل إلى قرار نهائي.

ويأتي ذلك بعدما فشلت الولايات المتحدة الأمريكية في تمرير مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي لا يدعو لوقف إطلاق النار في غزة، وتهدئة أحداث فلسطين وإسرائيل، إنما هدفه إدانة حماس.

واستخدمت روسيا والصين حق الفيتو في مجلس الأمن الدولي، ضد مشروع القرار الأمريكي الذي تزعم واشنطن أن هدفه تهدئة أحداث فلسطين وإسرائيل.

ومن جانبه قال المندوب الصيني في مجلس الأمن، إن مشروع القرار الأمريكي عن أحداث فلسطين وإسرائيل، لا يذكر أن فلسطين محتلة منذ وقت طويل.