السبت 4 مايو 2024 مـ 12:46 مـ 25 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

طوفان الأقصى يباغت الاحتلال الصهيوني

عمليات طوفان الأقصى
عمليات طوفان الأقصى

استيقظت إسرائيل على حدث كبير لم تشهده سابقا، حيث بدأ الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" عملية واسعة، صباح اليوم السبت، داخل غلاف غزة.

حيث اعلنت حركة حماس ،صباح اليوم السبت، عن عملية عسكرية ضد إسرائيل" تسمي معركة طوفان الأقصى"، وذلك نتيجة للقمع والقتل المستمر في صفوف أبناء الشعب الفلسطيني، والاقتحام المتكرر لباحات المسجد الأقصى المبارك.

بدأت المقاومة بإطلاق رشقات صاروخية متتالية ومكثفة من قطاع غزة، صوب مستوطنات الغلاف، ومدن الجنوب، وقالت مصادر محلية، إن عددًا غير مسبوق من الصواريخ أُطلقت من القطاع، صوب مدن الاحتلال ومستوطنات الغلاف، سُمع على إثرها أصوات انفجارات ضخمة.

استهدفت المقاومة عددا كبيرا من بلدات من جنوب تل أبيب إلى شمالي حدود غزة، ومستوطنات غلاف غزة وبئر السبع وعراد في النقب.

وأسفر الهجوم عن إصابة ما لا يقل545شخص نقلوا إلى المستشفيات، منهم 40 على الأقل في حالة خطيرة ، و ٢٢ قتيل حتي الآن، بالإضافة إلى أسر عدد من الجنود الإسرائيليين و الاستيلاء علي عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية.

ترأس رئيس دولة فلسطين محمود عباس أبومازن، اليوم السبت، اجتماعا قياديا طارئا ضم عددا من المسؤولين المدنيين والأمنيين.

ووجه بضرورة توفير الحماية لأبناء شعبنا، مؤكداً على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه في مواجهة ارهاب المستوطنين وقوات الاحتلال، موجهاً بتوفير كل ما يلزم من أجل تعزيز صمود وثبات ابناء شعبنا في وجه الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين.