الأحد 5 مايو 2024 مـ 08:56 صـ 26 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

فلسطين تكشف موعد اعتماد أول سفير سعودي لديها

السفير نايف السديري، فيتو
السفير نايف السديري، فيتو

أعرب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، في بيان صادر عنه اليوم الإثنين، عن ترحيبه بسفير المملكة العربية السعودية لدى دولة فلسطين نايف السديري.

فلسطين ترحب بالسفير السعودي لديها

وذكر حسين الشيخ في منشور على حسابه على موقع التغريدات العالمي "إكس" – تويتر سابقا- "نرحب بسفير المملكة العربية السعودية لدى دولة فلسطين الذي سيقدم خلال ايام أوراق اعتماده الرسمية امام الرئيس محمود عباس".

وتجدر الإشارة إلى أنه في شهر أغسطس الماضي، ، تسلّم مجدي الخالدي مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية، نسخة من أوراق اعتماد السفير نايف السديري، سفيرا مفوضا وفوق العادة للعاهل السعودي لدى دولة فلسطين، وقنصلا عاما للمملكة في القدس.

وتعتبر هذه هي أول مرة تعين فيها السعودية سفيرا لها في القدس، وبذلك يكون السفير نايف بن بندر السديري أول سفير للمملكة لدى فلسطين.

وفي أغسطس الماضي سلّم سفير السعودية لدى الأردن نايف بن بندر السديري، نسخة من أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة مفوضا وغير مقيم لدى دولة فلسطين، إلى الدكتور مجدي الخالدي مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية.

وقالت الوكالة الرسمية الفلسطينية (وفا)، إن "مجدي الخالدي مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية، تسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير نايف السديري، سفيرا مفوضا وفوق العادة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لدى دولة فلسطين، وقنصلا عاما للمملكة في القدس".

بدورها، ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن مراسم تسليم نسخة من أوراق الاعتماد جرت في مقر سفارة دولة فلسطين بالعاصمة الأردنية عمّان، بحضور سفير دولة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية عطا الله خيري.

تقدير فلسطيني للسعودية

وقال الخالدي عقب اللقاء "نرحب بسفير المملكة العربية السعودية، مؤكدين أن هذه الخطوة الهامة ستسهم في تعزيز العلاقات الأخوية القوية والمتينة التي تربط البلدين والشعبين".

وأعرب نيابة عن الرئيس الفلسطيني عن "شكر فلسطين وتقدير شعبها وقيادتها لمواقف السعودية الثابتة تجاه الشعب الفلسطيني، وإسنادها الدائم للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة".