الجمعة 3 مايو 2024 مـ 01:23 مـ 24 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

العثور على جثمان قائد قوات فاجنر بعد تحطم طائرته

قائد فاجنر
قائد فاجنر

العثور على جثمان قائد قوات فاجنر بعد تحطم طائرته.. عثرت فرق الإنقاذ الروسية على جثمان قائد قوات فاجنر الروسية يفجيني بريجوجين، بعد إعلان تحطم طائرة خاصة كان على متنها رفقة 9 أشخاص آخرين من بينهم نائبه ديمتري أوتكين.

وقالت صحيفة كوميرسانت الروسية في تغطية مباشرة: إنه تم العثور على جثة قائد قوات فاجنر يفجيني بريجوجين، وذلك بعد إعلانها قائمة تضم 10 أشخاص كانوا على متن الطائرة المحطمة شمال العاصمة الروسية موسكو.

وقالت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء: اكتملت عملية البحث في موقع تحطم الطائرة، وتم العثور على جثث جميع الأشخاص العشرة الذين كانوا على متن الطائرة في موقع تحطم الطائرة.

وأشارت وسائل إعلام روسية إلى مقتل مساعد بريجوجين الأول فاليري تشيكالوف في تحطم الطائرة.

بينما أشار موقع ريدوفكا الروسي عن مصدر، إلى أن فاليري تشيكالوف المسؤول الوحيد عن تنظيم تحركات بريجوجين قتل في تحطم الطائرة.

ونشرت وسائل إعلام تابعة لقائد فاجنر صورا لمركز المجموعة في سانت بطرسبرج في وضع الحداد، وقالت وكالة سبوتنيك الروسية إن بريجوجين ومرافقوه قتلوا في تحطم طائرته الخاصة.

طائرة يفجيني بريجوجين قائد فاجنر

وقبل قليل، أعلنت وكالة الطيران الروسية أسماء الركاب الذين كانوا على متن الطائرة التي تحطمت شمال العاصمة موسكو، والذي من بينهم قائد مجموعة فاجنر يفجيني بريجوجين.

وبحسب بيان الوكالة، كان على متن الطائرة أيضا، سيرجي بروبوستين، ويفجيني ماكاريان، وألكسندر توتمين، وفاليري تشيكالوف، ونيكولاي ماتفييف.

وأشارت وكالة النقل الجوي إلى أن رحلة طائرة إمبراير-135 تمت على أساس ترخيص صادر وفقا للإجراءات المعمول بها.

وقالت وكالة الطيران الروسية: طائرة بريغوجين التي تحطمت كانت تحمل تصريحا لاستخدام المجال الجوي.

وتحطمت طائرة خاصة في مقاطعة تفير الروسية كان على متنها 10 ركاب، ووفقا لقائمة ركاب الطائرة، كان أيضا قائد مجموعة "فاجنر" يفجيني بريجوجين على متنها.

وفي ذات السياق، أشارت وسائل إعلام روسية، إلى أن هناك طائرة ثانية تابعة لقائد قوات فاجنر يفجيني بريجوجين كانت تحلق فوق العاصمة الروسية موسكو، بعد تحطم الطائرة الأولى التي تتبع له، وسط تكهنات حول كونه على متن هذه الطائرة.