السبت 27 أبريل 2024 مـ 09:15 مـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

فيديو.. موعد إعلان نتيجة الدفعة الثانية بمسابقة تعيين 30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

موعد إعلان نتيجة الدفعة الثانية بمسابقة تعيين 30 ألف معلم.. كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، مستجدات مؤشرات الدبلومات الفنية 2023، وحقيقة دفع مصاريف المدارس والجامعات الدولية بالجنية المصري، وموعد إعلان نتيجة الدفعة الثانية بمسابقة تعيين 30 ألف معلم.

وخلال مداخلة هاتفية، أكد أن نتيجة الدبلومات الفنية 2023 تم إعلانها الإثنين الماضي، معلنا جاهزية التقدم للتنسيق بالكليات المعاهد التي تتفق مع تخصصات «الهندسة، الزراعة، التربية والتجارة».

وأضاف أن تنسيق الدبلومات الفنية ستكون عقب انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب 2023 التي ستنتهي الإثنين المقبل، وهي مرحلة تتعلق بالطلبة التي ترغب في الانتقال من الكليات التي توافقت مع مجموعهم في محافظة نائية، للكليات المناظرة التي توافقت مع مجموعهم بمحيط مقر إقامتهم.

 

نتيجة مسابقة 30 ألف معلم

 

وبشأن مسابقة تعيين 30 ألف معلم، قال فياض إنه سيتم الإعلان عن إجراءات تعيينهم خلال أسبوعين، علاوة على إعلان المجموعة الـ3 للمسابقة في القريب العاجل.

وحول مدى إمكانية تسديد مصروفات المدارس الأجنبية بالجنيه المصري، علق مدير تحرير أخبار اليوم قائلا: أمر غاية في الصعوبة؛ لأن هناك بعض المعلمين من الدول الخارجية الذين يتلقون رواتبهم بالدولار، متوقعا أن تكون هناك إتاحة دفع جزء بالجنيه المصري وآخر بالدولار؛ تخفيف على المواطنين، معلنا أنه لم يصدر أي قرار من الحكومة حتى الآن.