الإثنين 6 مايو 2024 مـ 12:39 صـ 26 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

فيديو.. قفزة هائلة في السياحة الإيطالية الوافدة لمصر في 2023

السياحة الإيطالية في مصر
السياحة الإيطالية في مصر

فيديو.. قفزة هائلة في السياحة الإيطالية الوافدة لمصر في 2023.. كشفت تقارير صحفية أن مصر تعتبر الاختيار المفضل بـ”أجندة السياحة” للإيطاليين، خاصة مع وجود تقارب بين الحضارتين المصرية والإيطالية منذ قديم الأزل وبالتالي نفس الثقافة بالنسبة لحب الآثار والتاريخ والمعابد، مشيرا إلى أن الرومان عندما كانوا في مصر تركزوا في الإسكندرية.


وكشفت التقارير أنه بعد انتهاء فترة الاغلاق الناتجة عن فيروس كورونا أصبح يوجد شغف عالمي لكل السياح للتوجه إلى الأماكن المفضلة ليهم، حيث يفضل الإيطاليين دول البحر المتوسط وجنوب سيناء والغردقة وكذلك شرم الشيخ وعمل السفاري والغوص بالإضافة إلى الرحلات النيلية.

وفي هذا الصدد، أوضحت التقارير أن رحلات الإيطاليين بمجرد فتح الأجواء والطيران الشارتر وصلت إلى 250% وسيكون هذا العام عدد السائحين الإيطاليين حوالي 650 ألف سائح.

وفي هذا السياق، كشفت إحصائيات وزارة السياحة أن الحركة السياحية الوافدة لمصر من ايطاليا خلال الربع الأول من العام الحالى شهدت زيادة بمعدل 250% بالمقارنة بذات الفترة من العام الماضى 2022 وهو ما يؤكد أن السوق الإيطالى قادم بقوة لتحقيق الأرقام السابقة التى حققها فى سنوات الذروة السياحية وتجاوز حاجز المليون سائح.

وتشير الإحصائيات السياحية إلى أن ايطاليا كانت من أوائل الأسواق الأجنبية المصدرة للسياحة إلى مصر التى حققت المليون سائح لمصر فى تسعينيات القرن الماضى وأوائل الالفية الجديدة.

يشار إلى أن إيطاليا كانت أول الدول الأوربية التى يصل عدد سائحيها الوافدين لزيارة شرم الشيخ إلى مليون سائح سنويا.

ونظمت وزارة السياحة والآثار ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى مؤخرا زيارة تعريفية لعدد 186 من ممثلى شركات السياحة الإيطالية لمدينة شرم الشيخ للتعرف على المقومات السياحية والأثرية التى تتمتع بها وذلك بالتعاون مع أحد أكبر منظمى الرحلات الإيطالية. وخلال هذه الزيارة التعريفية قام ممثلو الشركات السياحية الإيطالية بجولة زاروا خلالها عدد من الفنادق والأماكن السياحية بمدينة شرم الشيخ، كما قام أعضاء مكتب الهيئة بمدينة شرم الشيخ بإهدائهم الهدايا التذكارية والمواد الدعائية باللغة الايطالية عن المقومات السياحية والأثرية التى يتمتع بها المقصد السياحى المصرى.