السبت 4 مايو 2024 مـ 04:40 صـ 25 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

صدمة في السعودية.. استدعاء فتاة ظهرت في مقاطع مخلة عبر التواصل الاجتماعي

السعودية
السعودية

صدمة في السعودية.. استدعاء فتاة ظهرت في مقاطع مخلة عبر التواصل الاجتماعي... وسط مشاعر بالصدمة من تكرار ظهور سعوديات في مشاهد فاضحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أعلنت هيئة الإعلام 'المرئي والمسموع' في السعودية الأحد، استدعاء فتاة ظهرت في مقاطع مخلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واستدعت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع إحدى مستخدمات مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن انتشرت مقاطع مخلة عمدت إلى تصويرها والتأكيد في حسابها على تعمدها نشرها، وتضمنت بعضها ألفاظا تصل إلى القذف'.

الرقابة على أي نشاط محل تجريم عبر فريق تقني

 

وأوضحت مصادر سعودية أنه تم الوصول إلى الفتاة واستدعاؤها للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وتسجيل إفادتها، واستكمال بياناتها الرسمية، تمهيدا لإحالتها إلى النيابة العامة. وقالت المصادر أن الرقابة تتجه إلى تجريم أي نشاط محل تجريم عبر فريق تقني يحلل المعرفات وتحديد تاريخها ومكانها ويرفع التكييف القانوني الملائم للواقعة تجريماً وعقوبة، وتحديد ما إذا كان الفعل يستدعي إصدار أمر قبض أو الاكتفاء بالاستدعاء.

ويعمل مركز الرصد على توفير الحماية الجنائية للمحتوى المعلوماتي وصيانة المصالح المحمية شرعا ونظاما، وتعزيز الوعي القانوني المعلوماتي، وحماية المصلحة العامة والأخلاق والآداب العامة والتصدي للخارجين على سلم ومشروعية المحتوى المعلوماتي والاستعمال الآمن له، حيث أن القتوت يعاقب المخالفين