السبت 4 مايو 2024 مـ 02:11 مـ 25 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الأرصاد الجوية تعلن موعد ذروة الموجة الحارة وانتهائها

حالة الطقس
حالة الطقس

الأرصاد الجوية تعلن موعد ذروة الموجة الحارة وانتهائها... حالة الطقس، كشف الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن ذروة الموجة الحارة غدا الأربعاء ويوم الخميس، وارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة، وقال فى مداخلة هاتفية : إنه مع نهاية الأسبوع الحالي يبدأ انخفاض طفيف فى درجات الحرارة بداية من يوم الجمعة على السواحل الشمالية، بمعدل درجتين وعلى يوم الأحد يبدأ تأثير هذا الانخفاض على كافة أنحاء الجمهورية.

واضاف: " يوم الأحد المقبل تبدأ العودة للأجواء الصيفية الطبيعية، وتكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة، وعلى منتصف الأسبوع المقبل يصل هذا الانخفاض كافة المحافظات".

حالة الطقس

توقعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم الأربعاء، مع ارتفاع نسب الرطوبة فى الجو، بسبب تعرض البلاد لمنخفض الهند الموسمي، الذى يعمل على ارتفاع نسب الرطوبة فى الجو وطبقات الجو العليا.

 

وقالت في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد": "ارتفاع درجات الحرارة مستمر خلال الفترة المقبلة والتى تعتبر أعلى من معدلها الطبيعي، وأن درجة الحرارة غدا على القاهرة الكبرى تسجل 39 درجة فى الظل والمحسوسة قد تصل إلى 42 درجة وفي محافظات الصعيد قد تصل درجات الحرارة إلى 45 درجة في الشمس".

 

وعن موعد انتهاء الموجة الحارة أوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: " الموجة الحارة مستمرة لمدة 72 ساعة القادمة مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة الملحوظة، ويوم الخميس ستكون درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 39 درجة".

 

استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء

وكانت هيئة الأرصاد الجوية أعلنت استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، ومن المتوقع حدوث انخفاض طفيف فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى اعتبارا من نهاية الأسبوع الحالى.

 

وقالت الأرصاد إنه مع مطلع الأسبوع المقبل من المتوقع أن يشمل الانخفاض الطفيف فى درجات الحرارة كافة الأنحاء.