السبت 4 مايو 2024 مـ 12:02 مـ 25 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

فيديو… شعبة الدخان: بعد 45 يوما مش هيكون فيه سيجارة بالسوق

أزمة أسعار السجائر
أزمة أسعار السجائر

فيديو| شعبة الدخان: بعد 45 يوما مش هيكون فيه سيجارة بالسوق ... أزمة أسعار السجائر، طالب إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، الجهات الرقابية بالتدخل للحد من ارتفاع أسعار السجائر في الأسواق، موضحا أن ما يحدث فى سوق السجائر أزمة حقيقية.

وأوضح إمبابي خلال تصريحات متلفزة إن هناك ارتفاعا في أسعار السجائر كل ساعة، موضحا: “المادة الخام الموجودة فى الشركة الشرقية للدخان تكفي 45 يوما على أقصى تقدير، وفى انتهاء هذه المادة فلن يكون هناك سيجارة واحدة في السوق".

وطالب البنك المركزي بإتاحة الاعتمادات اللازمة لاستيراد التبغ الخام والمقدرة في القطاع بالكامل بـ 600 مليون دولار، مؤكدا: “ كل كيلو تبغ يدخل خزينة الدولة 40 جنيها، وأن ضرائب السجائر والمعسل تدخل في العديد من القطاعات الأخرى".

وأوضح أنه خلال الأزمة الحالية في سوق السجائر، ظهرت بدائل أخرى للسجائر مثل «الفيب والتبغ المسخن»، موضحًا حال تدخل البرلمان والحكومة سوف تتراجع أسعار السجائر لتكون سعر عبوة كيلوباترا بـ 28 جنيها، بدلا من سعرها الحالي الذي يصل لـ50 جنيها للعبوة.

وأكد أن هناك 51 مصنعا يعملون في صناعة السجائر منها بينها «المتحدة، والشرقية للدخان»، موضحًا أن استهلاك المصريين من السجائر 85 مليار سيجارة سنويا، بجانب ملايين الأطنان من المعسل.