السبت 4 مايو 2024 مـ 10:59 صـ 25 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بيان عاجل بشأن حفل ترافيس سكوت في مصر

حفل ترافيس سكوت
حفل ترافيس سكوت

بيان عاجل بشأن حفل ترافيس سكوت في مصر.. أثارت حفل ترافيس سكوت الجدل خلال الفترة الماضية، مما دفع المطرب العالمي ليعلق على أزمته الاخيرة بشأن إقامة الحفل في الأهرامات وذلك في بيان رسمي، وجاء في البيان “للأسف ما يتداول على الانترنت من الممكن ان يضر بالحفلة، الثقافة والتاريخ المصري يعني لي الكثير ومن أجل ذلك أخذت قرارا أن أطلق الألبوم من أرض الحضارة، وأنا نشأت في عيلة تحترم الناس والكنيسة نحن نعمل منذ فترة كبيرة وإذا المعدات لم تدخل موقع الحفل خلال ساعات لن نستطيع اقامته.

 

ترافيس سكوت

 

في السياق نفسه، كشف مصدر بفريق تنظيم حفل المطرب العالمي ترافيس سكوت، عن موقف تذاكر الحفل، بعدما تزايدت الأنباء عن إلغاء الحفل المنتظر تحت سفح الأهرامات، ولا سيما بعد وقوف نقابة الموسيقيين في صف المطالبين بالإلغاء.

وشددت المصادر خلال تصريحات صحفية أن موعد الحفل يوم 28 يوليو، وسيقام في موعده، ويشهده جمهور ضخم من مختلف بلدان العالم، لأنه واحد من أكبر الحفلات التي تقام في منطقة الأهرامات.

واختتمت المصادر نفاد تذاكر الحفل، قائلا: 'التذاكر نفدت من أول يوم لطرحها'، مشددا على أن طرح هذه التذاكر يعني الحصول على جميع التصاريح اللازمة لإقامة الحفل، لأنه لا يمكن فتح شباك التذاكر إلا بصدور التصاريح اللازمة، من الجهات المختصة.

 

إلغاء حفل ترافيس سكوت

 

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا، بشأن إلغاء حفل ترافيس سكوت، وذلك بعد أن عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من إقامة الحفل في مصر بمنطقة الأهرامات، بسبب الأعمال الشيطانية والعادات الغير منافية مع المجتمع المصري في حفلاته.

ونفت إحدى منظمات حفل ترافيس سكوت، الأخبار التي يتم تداولها عن إلغاء حفل ترافيس سكوت، وقالت: ليس لدي إي معلومات عن إلغاء الحفل، ونحن الآن في استكمال تنظيم الحفل والبروفات الاخيرة تقام يوم 26 و27 من يوليو، وواصل عدد المنظيم وأفراد الأمن حتى الأن لـ 500 فرد.

الجدير بالذكر أن مدير أعمال مطرب الراب العالمي ترافيس سكوت، نفى أنباء إلغاء حفله الغنائي بـ مصر وذلك بعد بيان نقابة المهن الموسيقية، التي أصدرته في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء لـ منع إقامة حفل ترافيس سكوت على الأراضي المصرية.

وتداول عبر الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، محادثة لـ مدير أعماله الذي يدعى 'دافيد'، يعلق من خلالها على عدم صحة الغاء حفل ترافيس سكوت وقال: غير حقيقي.

 

بيان نقابة المهن الموسيقية بشأن حفل ترافيس سكوت

 

وأصدر النقيب العام ومجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية قرارًا بإلغاء الترخيص الصادر لإقامة الحفل المزمع إقامته يوم ٢٠٢٣/٧/٢٨ بمنطقة الأهرامات بالجيزة لمغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت.

حيث أوضحت نقابة المهن الموسيقية في بيان لها 'تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية ممثلة في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية ووزارة القوي العاملة على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات وذلك ضمانًا وحماية ًلجموع الجماهير.

وأضافت النقابة في بيانها: 'النقابة العامة في الأشهر الأخيرة قد رحبت بجميع الوان الفنون والحفلات إلا إنها قد حددت شروطًا وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري'.

وأكملت: 'النقابة العامة من نسيج هذا الوطن الحبيب تعمل على استقراره وأمنه وترفض العبث بالقيم المجتمعية والعادات والتقاليد المصرية والعربية، وبعد استقراء واستطلاع آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعد ما ورد لنقابة المهن الموسيقية ونقيبها العام ومجلس إدارتها من أنباء تصدرت محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي تضمنت صورا ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم هذا الحفل يقدمها في أثناء فقرته وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافى مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة، فقد قرر النقيب العام ومجلس الإدارة إلغاء الترخي.