الأحد 28 أبريل 2024 مـ 09:58 مـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

إجراء تحليل مخدرات لـ سائق قطار قليوب بعد خروج القطار عن مساره

قطار قليوب
قطار قليوب

إجراء تحليل مخدرات لـ سائق قطار قليوب بعد خروج القطار عن مساره.. قررت جهات التحقيق، إحالة قائد قطار قليوب الذي خرج عن مساره اليوم الثلاثاء، إلى لجنة تحليل تعاطي المخدرات.

وقال مصدر مطلع بهيئة السكة الحديد، إن هذا إجراء متبع عقب حوادث القطارات لبيان حقيقة تعاطي سائق القطار المخدرات من عدمه، وحقيقة وقوفها وراء الحادث.

وكانت الأجهزة الأمنية تحفظت على سائق قطار قليوب، بعد تجاوزه السيمافور المغلق واستمر بالمسير؛ ما أدى إلى دخول القطار إلى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة.

وشهدت محطة قليوب البلد بمحافظة القليوبية، حادث خروج قطار عن مساره، كان متجهًا من رمسيس إلى محطة منوف، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص، وفتح النائب العام التحقيق في الحادث بعدما تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا بخروج قطار متجه من محطة رمسيس لمنوف عن مساره بمحطة قليوب البلد.

ارتفاع عدد ضحايا حادث قطار منوف لـ4 وفيات و23 مصابا

في ذات السياق.. أكد الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، ارتفاع عدد ضحايا حادث انحراف قطار منوف بمنطقة قليوب المحطة لـ 4 وفيات و23 مصابا من ركاب القطار جراء حادث اصطدام القطار بالحاجز الخرصاني المغلق في نهاية الخط.

وأكد وكيل صحة القليوبية، أنه تم التصريح بخروج 13 مصابا بعد تلقي الإسعافات الأولية، وحجز 8 مصابين في مستشفى قليوب المركزي، وتحويل حالتين لمستشفى ناصر.