الثلاثاء 14 مايو 2024 مـ 06:53 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الأرصاد تحذر: انخفاض كبير في درجات الحرارة الأيام المقبلة

حالة الطقس -أرشيفية
حالة الطقس -أرشيفية

الأرصاد تحذر: انخفاض كبير في درجات الحرارة الأيام المقبلة.. قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد انخفاض كبير في درجات الحرارة، على أغلب الأنحاء، نتيجة منخفض جوي يضرب البلاد.

منخفض جوي يضرب البلاد

وأضافت غانم خلال تصريحات متلفزة: يستمر انخفاض درجات الحرارة، حيث تسجل القاهرة الكبرى 21 درجة مئوية، مع استمرار الأجواء الشتوية الدافئة، خلال ساعات النهار.

وتابعت غانم: يسود البلاد انخفاض شديد في درجات الحرارة، والأجواء تكون ما بين الباردة إلى شديدة البرودة، نتيجة وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، على ارتفاع من 5 إلى 6 كليو عن سطح الأرض، يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، على شمال البلاد، مما يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة خلال فترات النهار.

كتل هوائية قادمة من أوروبا

ونوهت غانم: مصادر الكتل الهوائية قادمة من جنوب أوروبا، مرورًا بالبحر المتوسط، مما يساعد على انخفاض درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع.

وواصلت غانم: تعود فرص سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الغربية، وحلايب وشلاتين، وتكون أمطار غير مؤثرة تمامًا على أنشطة أعمال الأنشطة اليومية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى استمرار تكون الشبورة المائية، على الطرق الزراعية، والسريعة والقريبة، من المسطحات المائية.

وشدت غانم: الأجواء الشتوية لن تنتهي، حيث يسود البلاد تقلبات حادة وسريعة، خلال الفترة المقبلة، مع استمرار حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وحذرت غانم من تخفيف ارتداء الملابس، بالإضافة إلى القيادة بهدوء تام، خلال فترة الشبورة المائية، في الصباح الباكر، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.