الخميس 16 مايو 2024 مـ 12:27 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

القصة الكاملة لتسميم قطط نادي الجزيرة.. الطب البيطري يكشف الحقيقة

قطط
قطط

القصة الكاملة لتسميم قطط نادي الجزيرة.. الطب البيطري يكشف الحقيقة.. شهدت الساعات الماضية انتقادات عنيفة وُجهت إلى مجلس إدارة نادي الجزيرة، بعد اكتشاف عشرات الجثث لقطط تم تسميمها داخل النادي، وسط انتقادات عنيفة من نشطاء حقوق الإنسان.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مستندًا يثبت تسمم القطط في نادي الجزيرة، مؤكدين أنه في الوقت الحالي لم تتم معرفة من وراء عملية تسميم القطط.

وانتقد أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي أسلوب تعامل نادي الجزيرة مع القطط الضالة، قائلًا: نادي الجزيرة سمم القطط اللي في النادي كلها، علمًا بإن دي مش أول مرة يعملوها، نادي الجزيرة قتل القطط بالسم قبل كده في 2014، وفَضَّلت عدم نشر صور القطط وهي ميتة لأنها مؤذية جدًّا.
وقالت دينا ذو الفقار، عضو مجلس إدارة النادي والناشطة في مجال حقوق الحيوان، إن الواقعة مؤسفة حيث تم اكتشاف عشرات الجثث للقطط البريئة في أماكن لعب كرة القدم داخل نادي الجزيرة.
وأضافت الناشطة في مجال حقوق الحيوان، أنه لم يتبنَّ المسؤول عن الواقعة الحزينة، حيث يتم اجراء تحريات من عدة جهات من بينها النادي نفسه وإدارة الأمن داخل النادي خلال الساعات القليلة الماضية.

وأشارت إلى تقدم إيهاب لهيطة عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة ببلاغ رسمي ليسمح بالنيابة بالتحقيق في الواقعة خاصة مع تسميم عدد كبير من القطط في النادي، بسم غير معروف ومن غير المعروف أيضًا مدى انتقاله أو سميته.

 

بيان رسمي من نادي الجزيرة حول واقعة تسميم القطط

وأصدر مجلس إدارة نادي الجزيرة برئاسة شريف سيف النصر بيانًا رسميًّا، لكشف حقيقة تسببه في واقعة تسميم القطط، قالوا فيه: “بالإشارة إلى ما تردد على غير الحقيقة داخل النادي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي من إشاعات ومعلومات مزيفة ومغلوطة بشأن تورط ومسؤولية بعض أعضاء مجلس الإدارة عن واقعة القطط المتوفاة داخل النادي، يعلن ويؤكد مجلس إدارة النادى لا علاقة لأي عضو من أعضاء المجلس بالواقعة ولم يتسبب أي منهم بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في هذه الواقعة”.

ونفى مجلس إدارة نادي الجزيرة تسببهم في واقعة تسميم القطط داخل النادي، مؤكدين أن المجلس ليست له علاقة بالواقعة، كما قامت إدارة النادي باتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر في الشرطة.

وأضاف مجلس إدارة نادي الجزيرة: "قامت إدارة النادي فور علمها بالموضوع باتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالشرطة بتاريخ 23/ 2/ 2023 قيد برقم 5 أحوال وتم إحالة المحضر للنيابة العامة الموقرة للتحقيق وجار المتابعة على مدار الساعة مع نقطة الجزيرة و نيابة قصر النيل ويؤكد مجلس الإدارة على سعيه لتحديد سبب ما حدث.

واختتم مجلس إدارة نادي الجزيرة بيانه: “في هذا الخصوص، يتقبل مجلس الإدارة جميع أنواع الانتقادات ويعمل مع مراعتها ولكن ما لا يتقبله المجلس بالإجماع هو التشهير بأي من أعضائه أو بسمعة النادي عن طريق ترويج إشاعات ونشر معلومات مغلوطة لا أساس لها من الصحة والتي تتحقق معها جريمة التشهير التي يعاقب عليها القانون جنائيًّا حيث أن ما تم تداوله ونشره من بعض العضوات بخصوص تلك الواقعة يعتبر بمنزلة تشهير بأعضاء المجلس وبسمعة النادى، وسوف يقوم المجلس باتخاذ الإجراءات القضائية تجاه كل من قام بنشر أو بالإدلاء بمعلومات مزيفة دون أي سند أو دليل حفاظا على حقوق النادى ومجلس إدارته وأعضائه”.

 

طب بيطري القاهرة تنفي تسميم قطط نادي الجزيرة

ونفى الدكتور صبري زينهم، مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة، واقعة تسميم القطط بنادي الجزيرة بالزمالك، مؤكدًا أن الزمالك تعد محمية طبيعة وجميع الحيوانات بها مطعمة ومعروفة بالاسم.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أنه لم يتلق بلاغًا عن تسمم القطط بنادي الجزيرة، وتابع مدير مديرية الطب البيطري، أنه في حالة ثبوت إدانة والتأكد من قيام شخص بتسميم القطط سيتم تحويله سيعاقب طبقًا للقانون.

وأكد مدير الطب البيطري، أن حملات الإبادة تكون من قبل الطب البيطري، وفقًا للقانون، ونعمل على الحد من تلك الظاهرة بندوات توعية والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني لتحصين الحيوانات، وحملات تسميم الحيوانات تكون في حالة ثبوت العقر ومرض السعار.

شهدت الساعات الماضية انتقادات عنيفة وُجهت إلى مجلس إدارة نادي الجزيرة، بعد اكتشاف عشرات الجثث لقطط تم تسميمها داخل النادي، وسط انتقادات عنيفة من نشطاء حقوق الإنسان.

ونفى مجلس إدارة نادي الجزيرة تسببهم في واقعة تسميم القطط داخل النادي، مؤكدين أن المجلس ليس له علاقة بالواقعة، كما قامت إدارة النادي باتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر في الشرطة.