الجمعة 10 مايو 2024 مـ 07:05 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

ماتت من الرعب.. وفاة طفلة سورية بعد توقف قلبها خوفًا من الزلزال

الطفلة نور داود
الطفلة نور داود

تسبب الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا في حالة من الهلع بين سكان البلدين، وأدى إلى وفاة طفلة سورية بعد أن توقف قلبها.

الطفلة نور داود

ماتت من الرعب

توفيت الطفلة السورية نور داود أمس بسبب خوفها الشديد من الزلزال الذي تعرضت له الأراضي السورية، حيث أثار الفزع في قلب الطفلة وتسبب في إصابتها بحالة من الذعر التي نتج عنها توقف قلبها وموتها.

ووفقًا لوسائل الإعلام السورية، قد صرح رئيس الطب الشرعي في طرطوس، على سيف الدين بلال قائلًا، إن الطفلة نور داود توفيت في صافيتها، بسبب إصابتها بصدمة عصبية، أدت إلى توقف قلبها خوفًا من الهزة.

وأردف بأن عددا كبيرا من السوريين أصيبوا برضوض كسور نتيجة سقوطهم أثناء الخروج من منازلهم، وسط خوف والهلع.

ردة فعل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر وفاة الطفلة

سادت حالة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب خبر وفاة الطفلة نور داود، الذي أحزن الكثير من الناس، خاصة بعد انتشار ومعرفة أن خبر وفاتها كان بسبب الخوف من الزلزال الذي تعرضت له سوريا أمس الاثنين، والذي أسفر عنه توقف قلبها وموتها.

ونصح عدد كبير من مستخدمي التواصل الاجتماعي، الأسر السورية من محاولة إخفاء أو عدم تعريض الأطفال لأخبار الزلازل، والفواجع التي تسببها، حتى نحد من الرعب الذي يسكن قلب هؤلاء الأطفال نتيجة الزلزال المفجع الذي تعرضوا له في الاثنين الموافق 6 فبراير 2023، والذي كان بقوة 7.8 ريختر.

والجدير بالذكر أن اسم الطفلة نور داود يتصدر محرك البحث في فيسبوك الآن، حيث يتداول مستخدمي التطبيق خبر وفاتها، معبرين عن حزنهم الشديد وصدمتهم من سماع هذا الخبر، داعين لها بالرحمة والمغفرة.