الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 11:17 مـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

غلق وتشميع مطعمين شهيرين في مدينة نصر

غلق وتشميع مطعمين شهيرين
غلق وتشميع مطعمين شهيرين

غلق وتشميع مطعمين شهيرين في مدينة نصر.. غلق وتشميع مطعمين شهيرين في مدينة نصر.. شنت محافظة القاهرة بقيادة اللواء خالد عبد العال حملة على المحال التجارية بجميع أنحاء المحافظة، وذلك في إطار تكثيف الجهود اليومية المبذولة للتصدي لجميع أنواع المخالفات، ولاسيما مخالفات المحلات التجارية في حي شرق مدينة نصر.

وأسفرت جهود الحملة عن غلق وتشميع محل فطائر القليوبي، والمطعم الشهير بالمنطقة بحه، وأمرت بعلق وتشميع «كافيه لمتنا»،الكائن بعمارات الشرق للتأمين، وذلك لإدارتها دون ترخيص.

وفي سياق أخر، أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن المحافظة تحتل المرتبة الأولى بين محافظات الجمهورية فى عدد الطلبات المقدمة للحصول على التراخيص طبقًا لقانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019، والذى بدأ العمل به فى ديسمبر 2022.

وأضاف محافظ القاهرة أن هناك متابعة دورية لتنفيذ القانون، واجتماعات مكثفة مع مديرى مراكز التراخيص للوقوف على المعوقات التى تقابلهم فى تنفيذ القانون لعرضها على الأمانة الفنية واللجنة العليا بوزارة التنمية المحلية، لبيان حلها على الفور لسرعة انهاء إجراءات التراخيص التى يتقدم بها المواطنون.

وأشار المحافظ إلى أن فلسفة قانون المحال العامة الجديد تقوم على اختصار الدورة المستندية والقضاء على البيروقراطية تسهيلًا على المواطنين، بهدف دمج الاقتصاد غير الرسمي في منظومة الاقتصاد الرسمي ليمارس المواطن نشاطه بصورة قانونية تحت مظلة الدولة بهدف المساهمة في جهود التنمية ودفع عجلة الاقتصاد وفتح مجالات جديدة للاستثمار.