الأحد 28 أبريل 2024 مـ 02:23 مـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

فيديو.. لحظات مؤلمة لانتشال أطفال سوريين من تحت أنقاض المباني

زلزال تركيا
زلزال تركيا

انتشل عمال الإنقاذ عدداً من الأطفال من تحت الركام إثر الزلزال الذي ضرب مناطق في سوريا، وأظهرت لقطات فيديو حالات من الفزع والهلع انتابت هؤلاء الأطفال.

وتقول مصادر رسمية ومنظمات إغاثة، إن عدداً كبيراً من الأشخاص ما يزالون محتجزين تحت الانقاض في مختلف المناطق السورية. وما تزال عمليات الإنقاذ مستمرة مع تراجع فرص بقاء العالقين على قيد الحياة مع مرور الوقت.

وكان زلزال بقوة 7.7 درجة، ضرب مناطق جنوبي تركيا وشمالي وشمال غربي سوريا، فجر اليوم، موقعاً مئات القتلى وآلاف المصابين، ودمارا في البنية التحتية. وقالت إدارة الكوارث التركية في بيان لها، إن 2316 شخصاً لقوا مصرعهم جراء الزلزال، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 13 ألف و293 مصابًا.

وأعلن الرئيس التركي، أن الزلزال يعد أسوأ كارثة بالبلاد منذ عام 1939، كما وصلت ارتدادات الزلزال بقوة إلى مدن شمال سوريا والعراق، وشعر بالزلزال سكان العاصمة اللبنانية بيروت.

وكانت أقوى ارتدادات الزلزال في مدن شمال سوريا، حيث تسبب بمقتل المئات وإصابة الآلاف، وتدمير آلاف المباني.

ً .. الجيش الروسي يشارك بعمليات رفع الأنقاض في مدينة جبلة السورية


الطفل البطل "هارون" طفل ساعدنا في إنقاذ نفسه عندما تحلى بالشجاعة وتمسك بالأمل بين أنقاض منزله المدمر في قرية جنديرس في ريف #حلب الشمالي بسبب الزلزال، أنقذته فرقنا الليلة الماضية.#الخوذ_البيضاء #زلزال_سوريا #سوريا pic.twitter.com/irxrvV11NO

— الدفاع المدني السوري (@SyriaCivilDefe) February 7, 2023