الثلاثاء 7 مايو 2024 مـ 10:26 مـ 28 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الزراعة تكشف موعد انخفاض أسعار اللحوم والدواجن

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، موعد انخفاض أسعار اللحوم والدواجن.

وأكد متحدث الزراعة، في تصريحات تليفزيونية، أنه يتم العمل مع وزارة التموين من أجل زيادة كميات المعروض من اللحوم والدواجن وتزويد المنتجات في السوق من أجل انخفاض اللحوم، وفي حالة زيادة العرض عن الطلب سيتم تراجع الأسعار، موضحا أن أسعار اللحوم بمنافذ الوزارة لا تزيد عن 140 جنيه للكيلو.

وأوضح القرش، أن هناك اهتماما كبيرا من المستثمرين على مجال الزراعة في مصر، وذلك عقب اهتمام الدولة بالمجالات الزراعية وتوفير البنية التحتية مؤخرًا.

موعد انخفاض أسعار اللحوم والدواجن

وأضاف أن الوزارة تعمل على توفير كافة احتياجات المستثمرين سواء التقاوي والمواد الجديدة والهجين، من أجل تشجيعهم على الاستثمار في مجال الزراعة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية أفرجت عن ما يقرب من 1.25 مليون طن من أعلاف الدواجن، بالإضافة إلى الإفراج عن ما يقرب من 2 مليون طن من المواد الخام لأعلاف الدواجن، وهذا الأمر ساعد على انخفاض الأسعار مؤخرًا.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة لديها نحو 243 منفذ بيع ثابت، بجانب 30 منفذ متحرك، لتوفير جميع السلع واللحوم للمواطنين، كما أن اللحوم التي يتم بيعها بمنافذ الوزارة هي لحوم بلدي، من إنتاج مزارع الوزارة وجميع الأسعار لدينا مقبولة للمواطنين.