الخميس 9 مايو 2024 مـ 03:44 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

رسوم استخراج رخصة قيادة درجة ثالثة 2023

رسوم استخراج رخصة قيادة درجة
رسوم استخراج رخصة قيادة درجة

ربما يبحث الكثير من الأشخاص عن رسوم استخراج رخصة قيادة درجة ثالثة 2023، فهي ضمن الكلمات الأكثر بحثا على جوجل، لذا سوف نعرض كافة التفاصيل بشأن استخراج رخصة قيادة درجة ثالثة 2023، وفقا للأئحة المرور، التي توضح شروط ورسوم استخراج رخصة قيادة درجة ثالثة.

رسوم استخراج رخصة قيادة درجة ثالثة 2023

إذا كنت تريد معرفة رسوم استخراج رخصة قيادة درجة ثالثة 2023، سوف نعرضها بشكل مفصل فيما يلي:

سحب نموذج 256 برسوم 6.5 جنيهوأيضا دفع رسوم استخراج رخصة قيادة 540 جنيهابالإضافة إلى دفع رسوم نموذج اختبار شفوي بسعر 10 جنيهات.وأيضا دفع رسوم اختبار بسعر 40 جنيها.

شروط استخراج رخصة قيادة درجة ثالثة 2023

ووضعت الإدارة العامة للمرور التابعة لوزارة الداخلية، عددا من شروط استخراج رخصة قيادة درجة ثالثة 2023، والتي تكون على رأسها ما يلي:

إلا يقل عمر قائد السيارة عن 21 سنة.كما يجب أن يكون لدى الشخص شهادة محو الأمية أو شهادة دراسية.لابد أن يجتاز الشخص الدورة التدريبية الخاصة بقيادة السيارة. بالإضافة إلى ضرورة تقديم شهادة من الجهات المعتمدة بتحليل المواد المخدرة.كما من ضمن شروط استخراج رخصة قيادة درجة ثالثة أن يكون المتقدم ليس عليه حكما جنائيا أو جنحة مخلة بالشرف.

أوراق استخراج رخصة قيادة درجة ثالثة 2023

أما عن أوراق استخراج رخصة قيادة درجة ثالثة 2023، فهي تتضمن على العديد من الأوراق التي يجب توافرها من أجل الحصول على رخصة قيادة درجة ثالثة، فهي تعد أحد الرخص المهنية التي تمكن الشخص من سيارة أي سيارة آجرة وأيضا نقل ولكن بحد معين، وإليكم الأوراق.

لابد من تقديم شهادة صحية بشأن النظر وأيضا الباطنة.وكذلك صورة من بطاقة الرقم القومي سارية4 صور شخصية بخلفية بيضاء وكذلك نموذج الاختبار العملي.وأيضا وتقديم نموذج الاختبار الشفويوكذلك صورة من المؤهل الدراسي، أو شهادة محو الأمية.رسوم استخراج رخصة قيادة درجة ثالثة 2023

أنواع رخص القيادة

وإذا كنت تريد معرفة أنواع رخص القيادة، فقد حددها القانون سنة 2021، بإن هناك 13 نوع من رخص القيادة وتكون كالأتي:

رخصة قيادة جرار زراعيرخصة قيادة مترو أو ترام رخصة قيادة دراجة بخارية خاصة رخصة قيادة مركبات (التوك توك). رخصة قيادة دراجة آلية خفيفة رخصة قيادة عسكرية رخصة قيادة شرطةرخصة قيادة للتجربة رخصة قيادة مؤقتة للتعلم

 

رخصة قيادة خاصة

تسمح رخصة القيادة الخاصة، للسائق بقيادة السيارة الخاصة، وأيضا النقل السياحي، وكذلك الجرار الزراعي، على أن يكون بقصد الاستعمال الشخصي، ويمكن أيضا قيادة سيارة نقل خفيف بحيث إلا تزيد حمولتها عن 2000 كيلو.

رخصة قيادة درجة ثالثة

أما عن رخصة قيادة درجة ثالثة، فهي تعني أن قيادة السيارة هي المهنة التي يحصل منها على رزقة، ويسمح له بقيادة سيارة أجرة، وأيضا سيارات الأتوبيس ولكن بشرط إلا يزيد عدد ركابها عن 17 راكبا، ويجوز أيضا قيادة السيارة الخاصة.

رخصة قيادة درجة ثانية

وعن رخصة قيادة درجة ثانية، فهي رخصة تسمح لقائد السيارة بقيادة سيارة لا تزيد عدد راكبها عن 26 راكبا، ويمكن أيضا قيادة سيارات النقل، والمعدات الثقيلة.

رخصة قيادة درجة أولى

ويمكن هنا لقائد السيارة الحاصل على رخصة قيادة درجة أولى، قيادة أي نوع من أنواع السيارات السابقة.