الخميس 2 مايو 2024 مـ 04:19 صـ 23 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تأشيرة زيارة للسعودية.. الرابط الرسمي وشروط وخطوات التسجيل

طريقة استخراج تأشيرة زيارة للسعودية
طريقة استخراج تأشيرة زيارة للسعودية

يبحث المواطنين عن طريقة استخراج تأشيرة زيارة للسعودية، من أجل زيارة الأهل والأصدقاء في المملكة العربية السعودية، لذلك نستعرض لكم الرابط الرسمي لمنصة التأشيرات بالسعودية، وشروط وخطوات التقديم عليها.

خطوات استخراج تأشيرة زيارة للسعودية

هناك مجموعة من الخطوات والشروط، الواجب توفرها في المتقدم، على طلب استخراج تأشيرة زيارة للسعودية.

يقدم المقيم في المملكة طلب استخراج تأشيرة الزيارة، وذلك عن طريق ملء الطلب الإلكتروني، عبر منصة التأشيرات التابع لوزارة الخارجية السعودية من هنــــــــــــــا.

بعد الدخول على الموقع الإلكتروني، أدخل على خدمات المواطنين والمقيمين.

اختر خدمة طلب الزيارة.

اضغط على التعهد بأن جميع البيانات التي سيتم إدخالها صحيحة، وأنه سيتم الالتزام بجميع الأنظمة والقوانين الموضوعة من قبل المملكة العربية السعودية.يتم التحقق من هوية المقيم، من خلال إدخال كافة البيانات المطلوبة منه، وفي حالة مواجهة أي مشكلة عليه الذهاب إلى مقر وزارة الخارجية على الفور.

إدخال كافة بيانات الطلب والتي تحتوي على اسم صاحب الطلب، الجنسية، المهنة، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، العنوان، تاريخ الميلاد، رقم تأشيرة الدخول المكتوب في تأشيرة الدخول الخاص بك، ومن ثم إدخال بيانات جهة العمل.

يتم الانتقال بعد ذلك إلى صفحة بيانات الزوار، وذلك من خلال كتابة كافة المعلومات المدرجة في جواز السفر الخاص بالزائر.

اضغط على حفظ البيانات، ثم عرض الطلب، وبعد ذلك تقوم بطباعة النموذج.

تقديم النموذج المطبوع إلى الكفيل أو جهة العمل للتوقيع عليه.يتم التوجه إلى الغرفة التجارية، للمصادقة على طلب الزيارة.

يتم إرسال طلب الزيارة بشكل إلكتروني إلى سفارة المملكة العربية السعودية في بلد الزائر، وذلك بعد الموافقة على طلب تأشيرة الزيارة من قبل وزارة الخارجية والمصادقة عليها.

تستكمل باقي الأوراق والشروط بسفارة المملكة العربية السعودية، في بلد المتقدم للزيارة.تأشيرة زيارة للسعودية

 

تكلفة استخراج تأشيرة زيارة للسعودية

حددت المملكة العربية السعودية، من خلال وزارة الخارجية ومنصة التأشيرات بالسعودية، تكلفة استخراج تأشيرة زيارة للسعودية بنحو 200 ريال سعودي، بالإضافة إلى ختم مصادقة من غرفة التجارة مقدر بــ 35 ريال سعودي، مع الإشارة إلى أن هذه التكلفة غير شاملة سعر الذهاب والعودة.

 

طلب تأشيرة زيارة للسعودية

شروط طلب تأشيرة زيارة للسعودية

هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها، سواء بالنسبة للمقيم في المملكة العربية السعودية، أو المتقدم على طلب الزيارة، وكذلك الغرض نفسه من الزيارة، لذلك نوضحها لكم كالتالي:

الإقامة الخاصة بالمقيم في المملكة تستمر مدتها لكامل مدة الزيارة.يجب ألا تقل مدة صلاحية جواز سفر المقيم عن 6 أشهر.أن يكون طلب تأشيرة الزيارة للأقارب من الدرجة الأولى مثل: الوالدين، الأبناء، الزوج أو الزوجة، الأخ أو الأخت.(لابد أن تكون إقامة طالب التأشيرة إقامة عمل وليس مرافق.لا يسمح بتقديم طلب تأشيرة زيارة للسعودية في مواسم الحج والعمرة، ولكن يسمح للزائر بأداء العمرة في باقي الوقت من العام.دفع الرسوم والمبالغ المستحقة لاستخراج التأشيرة التي تم تحديدها من قبل وزارة الخارجية السعودية، بالإضافة إلى رسوم التصديق على طلب التأشيرة من الغرفة التجارية.